مصر تصدر أول شحنة أمونيا بالعالم فى تغطية تليفزيون اليوم السابع.. فيديو

السبت، 25 نوفمبر 2023 04:05 ص
مصر تصدر أول شحنة أمونيا بالعالم فى تغطية تليفزيون اليوم السابع.. فيديو الهيدروجين الأخضر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول  تصدير مصر أول شحنة أمونيا فى العالم تم أنتاجها من شركات عالمية بمنطقة قناة السويس، الشحنة تم تسليمها لشركة توتيكورين للكيماويات والأسمدة المحدودة فى الهند وستستخدم لإنتاج رماد الصودا لصالح شركة هندوستان يونيليفر فى الهند .

واستعرضت التغطية أنه يوما بعد يوم تثبت الدولة المصرية جدارتها وريادتها في التكامل مع متطلبات مستقبل الطاقة في العالم، ونجحت في إنتاج وتصدير أول شحنة أمونيا في العالم من الطاقة المتجددة، لتخطو بذلك أول خطوة من نوعها في هذا السوق الواعد، وتثبت جدارتها لتصبح مركزًا إقليميًا لتجارة الطاقة والوقود المستدام.

وشرحت التغطية أنه قد أعلنت شركة "فيرتغلوب" وهي شراكة إستراتيجية بين "أدنوك" "أو سي آي غلوبال"- أن أول شحنة أمونيا في العالم من الطاقة المتجددة تم إنتاجها بمنشآت الشركة في مصر عن طريق الهيدروجين المصنع بالمحلل الكهربائي التجريبي الخاص بمشروع مصر للهيدروجين الأخضر.

الشحنة تم تسليمها لشركة توتيكورين للكيماويات والأسمدة المحدودة فى الهند وستستخدم لإنتاج رماد الصودا لصالح شركة هندوستان يونيليفر فى الهند، وسبق لشركة "فيرتيجلوب" توقيع اتفاقية لإقامة وتشغيل منشأة لإنتاج الهيدروجين الأخضر بالشراكة بين "صندوق مصر السيادى" وشركة "سكاتك النرويجية" للطاقة المتجددة وشركة "أوراسكوم للإنشاء".

ومن المقرر أن يكون مشروع "فيرتيجلوب" قادرًا على إنتاج 15 ألف طن سنويًا من الهيدروجين الأخضر بصفته مادة خامة أولية تُستعمل لإنتاج ما يصل إلى 90 ألف طن سنويًا من الأمونيا، وتستهدف الإستراتيجية تحقيق خطة طموحة والوصول إلى نسبة تتراوح بين 5 و8% من السوق العالمي للهيدروجين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة