العالم هذا المساء.. تجدد ثوران بركان "إتنا" وتدفق الحمم من فوهته بجزيرة صقلية الإيطالية.. "الحرية لفلسطين" هتاف المواطنين للرئيس الأمريكى بايدن فى نانتاكيت.. ومظاهرات فى إندونيسيا تضامنا مع غزة

السبت، 25 نوفمبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. تجدد ثوران بركان "إتنا" وتدفق الحمم من فوهته بجزيرة صقلية الإيطالية.. "الحرية لفلسطين" هتاف المواطنين للرئيس الأمريكى بايدن فى نانتاكيت.. ومظاهرات فى إندونيسيا تضامنا مع غزة العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

مظاهرات فى إندونيسيا تضامنا مع غزة

 
شارك عدد كبير من الإندونيسيين فى شوارع إندونيسيا، فى مظاهرة قوية ضد العدوان الإسرائيلى المستمر على غزة، وطالب المتظاهرين بوقف العنف واستعادة السلام.
 
ورفع المتظاهرين أعلام فلسطين تضامنا مع حقوق الشعب الفلسطينى فى أرضة التى سلبتها إسرائيل منذ عقود.
 
مظاهرات فى إندونيسيا
مظاهرات فى إندونيسيا

 

مظاهرات فى إندونيسيا تضامنا مع فلسطين
مظاهرات فى إندونيسيا تضامنا مع فلسطين
 
ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، أمس الجمعة، حيز التنفيذ، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.
 
وتستمر الهدنة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات، والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلى، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.
 

تجدد ثوران بركان "إتنا" وتدفق الحمم من فوهته بجزيرة صقلية الإيطالية

ثار بركان "إتنا" فى جزيرة صقلية الإيطالية مرة أخرى، بينما تغطى الثلوج فوهته ومنحدراته، حيث يعد البركان الأكثر نشاطا فى أوروبا.
 
وتدفقت الحمم البركانية بالقرب من مدينة كاتانيا الإيطالية، وتم إصدار تنبيه للرحلات الجوية، على الرغم من أن مطار فينشينزو بيلينى الدولى فى كاتانيا، أكبر مدينة فى شرق صقلية، لم يتأثر بالنشاط البركانى، وفقا لوكالة الأنباء الإيطالية "أنسا".
 
بركان اتنا
 
ووثقت مقاطع فيديو الحمم وهى تندفع من فوهة البركان الواقع على الساحل الشرقى للجزيرة الإيطالية والذى يعد أطول بركان فى القارة الأوروبية ويتمتع بحالة نشاط مستمرة منذ عام 2013.
 
الجدير بالذكر أن بركان جبل إتنا يزداد ارتفاع نتيجة تكدس المواد البركانية على جوانب فوهاته الأربع، بحسب ما ذكر المعهد الإيطالى لعلم البراكين فى أغسطس الماضي.
 
ووفقا للمعهد الإيطالى، فقد ساهم النشاط الكبير لبركان إتنا فى زيادة ارتفاع البركان حيث وصل ارتفاعه مؤخرا إلى 3357 مترا.
 
ومنذ العام 1980، تقع قمة البركان على الفوهة الشمالية الشرقية التى بلغ علوها 3350 مترا إثر الثورانات البركانية فى سبتمبر 1980 وفبراير 1981.
 
وكان ارتفاع بركان إتنا قد انخفض إلى 3326 مترا سنة 2018 بسبب انهيارات على حافة الفوهة.
 
ويُعد بركان إتنا، الذى يمتد على مساحة 1250 كيلومترا مربعا أعلى بركان نشط فى أوروبا، مع ثوران منتظم منذ نحو 500 ألف سنة.

"الحرية لفلسطين".. هتاف المواطنين للرئيس الأمريكى بايدن فى نانتاكيت

واجه الرئيس الأمريكى جو بايدن الجمعة هتافات من قبل مواطنين تطالب بالحرية لفلسطين فى مدينة نانتاكيت بولاية ماساتشوستس بعد إدلائه بخطاب يشرح فيه عملية تبادل الأسرى بين دولة الاحتلال والفصائل الفلسطينية فى غزة، وأثناء توجهه لاستقلال السيارة الرئاسية حسب فيديو نشره موقع سكاى نيوز.
 
وبدأت فجر الجمعة هدنة لوقف إطلاق النار بين الدولة العبرية والفصائل الفلسطينية  لمدة أربع أيام لتبادل الأسرى.
 
وكان الرئيس الأمريكي قد توجه بالشكر فى وقت سابق للرئيس عبد الفتاح السيسى بفضل الجهود المصرية لتنفيذ الهدنة، وصفقة التبادل بين الإسرائيليين وحماس، حيث سيتم إطلاق سيدتين أمريكيتين في قطاع غزة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة