التليفزيون هذا المساء.. إشادة واسعة بتغطية "القاهرة الإخبارية" لأحداث غزة

السبت، 25 نوفمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. إشادة واسعة بتغطية "القاهرة الإخبارية" لأحداث غزة القاهرة الإخبارية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

جابر القرموطى يشيد بتغطية "القاهرة الإخبارية: دفة الإعلام منذ 7 أكتوبر
 

أشاد الإعلامى جابر القرموطي، بتغطية قناة القاهرة الإخبارية لأحداث غزة، مشيرا إلى نقل الإعلام الإسرائيلي عن القناة.

وأوضح خلال تقديمه برنامج "مانشيت"، عبر قناة "CBC"، أن عمر التليفزيون المصري 63 سنة، أي أكبر من دول، وطول عمره إعلامنا وفننا والدراما لدينا وسياستنا تشكل دور كبير جدا من تفكير العالم العربي، موضحا أنه دخلت قناة القاهرة الإخبارية، في 31 أكتوبر 2022، أي منذ عام وشهر، نشاهد هذه الكوادر.

وتابع: "لما نتابع أخبار بلدنا إما القاهرة الإخبارية أو إكسترا نيوز، أنا بلاقي على الأقل حد داخل على التليفون بيوضح الموقف الراهن مبقتش أستنى على مستوى الحدث أقول الحق القنوات المصرية نايمة ومعملتش، ومش مديك فرصة ولا هديك فرصة"، موضحا أن قناة القاهرة الإخبارية نابعة من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي أنشئت في عام 2016 ويجتهد في محتواها أكثر من 40 شركة.

وذكر أن الإعلام الإسرائيلي ينقل من القاهرة الإخبارية وإكسترا نيوز، القاهرة الإخبارية 24 ساعة المذيع موجود وأحمد الطاهري رئيس القناة موجود بالكوادر والزملاء والتخطيط والتغطية والأخبار والحقيقة وإبراز دور بلده".

وواصل: "فكرة جلد الذات، ماهي مصر موجودة، انت مش عاوز تشوف، وعاوز تحط غمامة على عينيك ومش مدرك دا.. لما تلاقي مسؤول مصري كبير للقاهرة الإخبارية، أعرف إن في خبر واستراتيجية ودور هنا"، مردفا: "انت من أول 7 أكتوبر وأنت دفة الإعلام، وبخصوص الدور المصري اللي يهمك عندك".  

باحث لـ"DMC": التصعيد بغزة جلب العديد من التداعيات السلبية للولايات المتحدة
 

قال محمد فوزى الباحث في المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الولايات المتحدة من اليوم الأول للتصعيد الراهن وهي يُنظر على أنها هي من تقود فعليا العمليات الإسرائيلية التي كانت قد بدأت في قطاع غزة، موضحا أن الولايات المتحدة لم تفكر في التداعيات التي ستصل إليها الأمور وتورطت في التصعيد الإسرائيلى.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "DMC"، أن التصعيد منذ اليوم الأول وحتى اللحظة جلب العديد من التداعيات السلبية للولايات المتحدة سواء على مستوى تصاعد وتيرة الاستهداف الإقليمي للحضور العسكري الأمريكي، وجعل هذا الحضور هدفا رئيسيا بالنسبة للعديد من الفاعلين المسلحين من الدول، والحرج الدولي الكبير بالنسبة للولايات المتحدة في ضوء الانتهاكات الجسيمة وجرائم الحرب التي ارتكبت من إسرائيل داخل قطاع غزة بحق الشعب الفلسطيني برعاية أمريكية مما سبب تنامي الضغوط الدولية على الولايات المتحدة، فضلا عن الانقسامات الكبيرة داخل الإدارة الأمريكية نفسها إزاء فكرة الدعم المفتوح لإسرائيل.

وأشار إلى تأثيرات سلبية على مستوى علاقات الولايات المتحدة ببعض الحلفاء الاستراتيجيين في المنطقة، وكلها اعتبارات دفعت باتجاه تغير المواقف الأمريكية بشكل نسبي وتدريجي تجاه التصعيد الراهن، لافتا إلى أن التصريح الأخير برفض التهجير القسري يمكن قراءته في ضوء التغيرات النسبية التي بدأت تطرأ على الموقف الأمريكي تجاه التصعيد الراهن.

السفير محمد حجازى: الجهود الدبلوماسية المصرية واضحة فى المشهد الفلسطينى
 

قال السفير محمد حجازى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن ما يتم الآن من تبادل للأسرى جاء نتيجة اتصالات واسعة قامت بها مصر وقطر والولايات المتحدة، أدت إلى هدنة مؤقتة لمدة 4 أيام تتم الآن بنجاح.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة "الحياة اليوم": "لا شك أن الجهود الدبلوماسية المصرية واضحة، ونحن أمام العديد من المشاهد تستهدف تحقيق أشياء رئيسية أهمها صفقة تبادل الأسرى وإدخال المساعدات الإغاثية والعاجلة، ووقف مخطط التهجير القسري".

وقال: "الاتصال الذى تم أمس بين الرئيس السيسى ونظيره الأمريكي، أكد فيه بايدن على وقف أى مخططات خاصة بتهجير الشعب الفلسطينى، واليوم الاتحاد الأوروبى أكد على هذا الأمر، وهنا تأتى أهمية الاتصالات المصرية الدولية الهادفة".

 

هانى عتيبة لـ مصر تستطيع: كنت بحب أغاني ليلى مراد.. وزوجتي الفرنسية اشترت لي ربابة
 

قال الدكتور هانى عتيبة أول مصري يُنتخب رئيسا للكلية الملكية للأطباء والجراحين بالمملكة المتحدة، إن زوجته "فيرونيك" الفرنسية لها أثر عليه، وتعليمها غير عادي وتعرف في السياسة والأدب والثقافة.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب ببرنامج "مصر تستطيع"، عبر قناة "DMC"، مع الإعلامي أحمد فايق: "علمتني على ربابة متقال وتذوق الفن والثقافة مهما كان منبعك.. نزلت شارع محمد علي عشان تتفرج على الشعب والذوق الراقي في الفن، وقالت إن العود فن تشكيلي، والربابة كانت بالنسبة لها حاجة غير عادية، فيها حنية وصفاء ودفء النيل، واحنا جمعنا حب مصر". 

وتابع الدكتور هاني عتيبة: "في شبابي كنت بحب ليلى مراد، وكانت شخصية عظيمة جدا، ست عظيمة في صوتها وألحانها وشخصيتها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة