أسيرات فلسطينيات محررات يتحدثن عن جرائم الاحتلال.. "البرغوثى": أسيراتنا يتعرضن لمحاولة انتهاك أعراضهن بسجون إسرائيل.. الوضع الصحى متدهور لعدم توافر المياه والطعام.. "روضة أبو عجيمة": وضع الأسيرات سيئ جدا

السبت، 25 نوفمبر 2023 04:19 م
أسيرات فلسطينيات محررات يتحدثن عن جرائم الاحتلال.. "البرغوثى": أسيراتنا يتعرضن لمحاولة انتهاك أعراضهن بسجون إسرائيل.. الوضع الصحى متدهور لعدم توافر المياه والطعام.. "روضة أبو عجيمة": وضع الأسيرات سيئ جدا أسرى فلسطينيين - عبد الله الزغاري
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طفل فلسطيني محرر لـ"اليوم السابع": نضحي من أجل قضية فلسطين وسعيد بالعودة لحضن أمي وأبي

مدير عام نادي الأسير الفلسطيني: نشيد بجهود الرئيس السيسي للتخفيف عن شعبنا في غزة

كشفت أسيرات فلسطينيات محررات من السجون الإسرائيلية يوم أمس الجمعة الجرائم البشعة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل سجونه ضدالأسيرات والأسرى، وذلك في إطار السياسة القمعية التي يمارسها جيش الاحتلال داخل السجون الإسرائيلية.

بدورها، أعربت الأسيرة الفلسطينية المحررة حنان البرغوثي عن سعادتها بإطلاق سراحها ضمن صفقة تبادل الأسرى، مشيرة إلى أن الفرحة منقوصة نتيجة المعاناة التي تعيشها الأسيرات الفلسطينيات اللائي يتم التنكيل بهن داخل سجون الاحتلال، مؤكدة أنها مصدومة وحزينة لعلمها باستشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني في قطاع غزة.

أشارت الأسيرة الفلسطينية المحررة المنحدرة من رام الله في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى الدور الكبير لأهالي قطاع غزة في الإفراج عن الأسيرات الفلسطينيات القابعات في سجون الاحتلال، موضحة أن الشعب الفلسطيني لن يتراجع وسيواصل نضاله من أجل تحرير فلسطين من قبضة الاحتلال.

وأوضحت أن الأسيرات الفلسطينيات سعيدات بالإفراج عنهن ضمن صفقة تبادل الأسرى، مؤكدة أن ظروف الاحتجاز داخل السجون الإسرائيلية مأساوية للغاية، مشيرة إلى أن الأسيرات الفلسطينيات يتعرضن لانتهاك شديد ويتم تعريتهن داخل سجون الاحتلال في محاولة لانتهاك أعراض الأسيرات، مضيفة: الاحتلال يقوم بتفتيش الأسيرات وهن عاريات تماما ويتم توجيه أبشع الألفاظ والسباب لهن من السجان الإسرائيلي.

ولفتت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل السجون يقومون بسحب كافة الملابس للأسيرات وسط محاولات من الجنود بانتهاك أعراض الأسيرات الفلسطينيات بشكل بشع للغاية، مضيفة: "الاحتلال يقوم بتكديس الأسيرات في غرفة واحدة ولا يسمح لبعضهن بالخروج إلى الحمام .. لا تتوافر ملابس أو أغطية والأسيرات يتم الاعتداء عليهن .. الوضع الصحي للأسيرات متدهور للغاية بسبب عدم توافر مياه أو أطعمة للأسيرات الفلسطينية داخل السجون."

وأشارت إلى ان جيش الاحتلال يقوم بتعذيب الأسيرات بشكل بشع وتعريتهن وضربهن بقسوة خاصة بعد أحداث 7 أكتوبر الماضي، موضحة أن الاحتلال الاسرائيلي يقوم في عديد من المرات بتفتيش السجون بشكل مفاجئ، ودفع الأسيرات في العراء وسط أجواء باردة ويتم مصادرة أي طعام أو مياه لهن.

وكشفت الأسيرة الفلسطينية المحررة أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أربعة من أبنائها منهم اثنين قبل 7 أكتوبر الماضي واثنين آخرين بعد معركة طوفان الأسرى، مضيفة: "لن أبخل على فلسطين بأي شيء من أجل تحرير الأرض .. النصر والتحرير قادم وأقول لأولادي اصمدوا مثل الأسرى الصامدين داخل السجون الإسرائيلية."

واعتقلت الأسيرة الفلسطينية المحررة حنان البرغوثي منذ أربعة أشهر اعتقال إداري (بدون تهمة)، فضلا عن اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي لأربعة من أبنائها خلال قبل وبعد معركة طوفان الأقصى، وتعد الأسيرة المحررة من الأسر المناضلة التي تتعرض للتنكيل وهي أسرة البرغوثي فهي شقيقة الأسير نائل البرغوثي الذي قضى 44 عاما داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة لشقيقها عمر البرغوثي "أبو عاصف" والذي هدم الاحتلال له منزلين بسبب موقفه النضالي الداعم لتحرير فلسطين.

ويوجه الاحتلال الإسرائيلي اتهامات تكون ملفقة للأسرى الفلسطينيين لتمديد فترات اعتقالهم داخل سجون الاحتلال تهم منها القتل، إلقاء الحجارة، إلقاء العبوات الحارقة، أو بالعضوية في منظمات فلسطينية، تصنيع أسلحة، وغيرها من الاتهامات الملفقة التي تمكن جيش الاحتلال من اعتقال عشرات الفلسطينيين بشكل يومي.

فيما، أعربت الأسيرة الفلسطينية المحررة روضة موسى أبو عجيمة عن فخرها واعتزازها بصفقة تبادل الأسرى التي أنجزتها المقاومة الفلسطينية، واصفة الصفقة التي جرت بالإنجاز العظيم الذي حرر عددا من الأسيرات الفلسطينيات وعدد من الأسرى الأطفال، معربة عن أمله أن تنجح الجهود في تحرير كافة الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الأسيرة الفلسطينية المحررة المنحدرة من مدينة بيت لحم في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن وضع الأسيرات الفلسطينيات داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي سيء جدا بالمعنى الحرفي خاصة بعد 7 أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن السجون تحولت إلى أماكن عزل وتكدس واكتظاظ بالأعداد، مشيرا إلى أن الأسير الفلسطيني داخل السجون يعيش حياة مملة والأيام لا تمر ولا تنقضي في كثير من الأحيان.

وعن التهمة التي وجهتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي لها، أكدت الأسيرة الفلسطينية المحررة أن التهمة التي وجهت لي تتعلق بما يطلق عليه "المساس بأمن إسرائيل"، مشيرة إلى أنه جرى اعتقالها في الرابع من أبريل الماضي أي قضاء 7 أشهر و25 يوما داخل سجون الاحتلال، معربا عن أمله في تحقيق الفصائل الفلسطينية لنصر ضد المحتل الإسرائيلي.

ووثقت مؤسسات الأسرى الفلسطينية اعتقال أكثر من 3 آلاف فلسطيني في مدن الضفة الغربية والقدس منذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي، محذرا من التصعيد الإسرائيلي الذي يستهدف المواطنين ويعتقلهم إداريا "بدون أي تهمة"، وذلك في إطار تحركاته لزيادة عدد الأسرى الفلسطينيين في سجونه.

فيما أكد الأسير الفلسطيني المحرر الطفل قصي هاني طقاطقة، أن الشعب الفلسطيني يعاني منذ سنوات طويلة ولا يزال يتحمل المعاناة بسبب الاحتلال الإسرائيلي لبلدنا لأكثر من ستة عقود، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني العظيم لا يزال يضحي حتى اللحظة من أجل قضيته العادلة.

وأشار الطفل الفلسطيني المحرر يوم أمس في تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى رغبته في إتمام دراسته كي يتمكن من الحصول على شهادة تمكنه من تحقيق أحلامه، معربا عن أمله في إتمام كامل صفقة تبادل الأسرى بالإفراج عن جميع الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال وأن يخفف الله على قطاع غزة.

وأوضح أنه استقبل نبأ الافراج عنه بسعادة كبيرة عقب نجاح جهود صفقة تبادل الأسرى، مؤكدا سعادته الكبير لعودته إلى أهله وأحبابه وأصدقائي، مضيفا: إحساس عظيم وجميل لا يمكن وصفه بعد معرفتي بخبر الإفراج عني ..سعيد لعودتي إلى حضن أمي وأبي الذين اعتز بهما.

من جانبه، أشاد مدير عام نادي الأسير الفلسطيني عبد الله الزغاري بالجهود المصرية التي تبذل من أجل تحرير المعتقلين الفلسطينيين واتمام الصفقة وإطالة مدى هذه الهدنة الإنسانية، كي تتحول إلى وقف كامل لإطلاق النار من أجل حماية أهل غزة بعد حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

وقدم المسؤول الفلسطيني في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" التحية للجهود المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يعمل من أجل تخفيف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، موضحا أن العدوان الإسرائيلي أدى لتسجيل عشرات الالاف من الجرحى والشهداء والمفقودين والمشردين بالإضافة للدمار الشامل للبنية التحية.

أوضح أن صفقة تبادل الأسرى التي تم إبرامها بين حماس وإسرائيل بجهود مصرية وقطرية ورعاية دولية هي جهود مشكورة، مشيرا إلى أن الصفقة تأتي تتويجا لصمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس في ظل حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال التي راح ضحيتها عشرات الالاف الشهداء والجرحى والمعوقين والمفقودين في ظل دمار شامل لمباني ومستشفيات ومدارس وجامعات وكل البنية التحتية.

ولفت إلى رضوخ الاحتلال الإسرائيلي للصفقة ولشروط الفصائل الفلسطينية في غزة والتي صدمت وصبرت وتمكنت على مدار الشهر الماضي تجسيد روح التحدي والحفاظ على المحتجزين لدىها، موضحا أن كل هذه الظروف أدت لرضوخ الاحتلال لشروط المقاومة، موضحا أنه بموجب ذلك الاتفاق سيتم اطلاق سراح 150 أسيرا وأسيرة المعتقلين في سجون الاحتلال حسب الأقدمية على أن تقوم المقاومة بالإفراج عن خمسين من الرهائن من النساء والأطفال، مؤكدا أنه يوم أمس الجمعة تم إطلاق سراح 39 أسير وأسيرة منهم 24 أسيرة و15 أسير.

أوضح أنه خلال الساعات القادمة سيتم إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى، معربا عن أمله في أن تنجح الجهود في إطلاق سراح جميع الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن عدد الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال وصل لأكثر من 8 آلاف أسيرة وأسير في ظل ارتفاع وتيرة الاعتقالات من 7 أكتوبر الماضي والتي طالت أكثر من 3 آلاف مواطن فلسطيني.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة