الأمريكى ديل كارنيجى أحد كتبه تجاوزت مبيعاتها 16 مليون نسخة

الجمعة، 24 نوفمبر 2023 12:09 م
الأمريكى ديل كارنيجى أحد كتبه تجاوزت مبيعاتها 16 مليون نسخة ديل كارنيجى
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ديل كارنيجى كاتب أمريكى عرف بكتاباته فى مجال تحسين الذات من خلال عمله كمدير معهد كارنيجى للعلاقات الإنسانية، والذى تحل اليوم ذكرى ميلاده، إذ ولد فى مثل هذا اليوم 24 نوفمبر من عام 1888، فى أسـرة فقيرة، ومن بين أبرز مؤلفاته "كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر فى الناس؟".

ديل كارنيجي
ديل كارنيجي

وكتاب "كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر فى الناس؟" من أكثر الكتب مبيعاً فى العالم فقد بيع منه أكثر من 16 مليون نسخة حول العالم، وترجم إلى العديد من اللغات، وأطروحة الكتاب الرئيسية هى كيفية اكتساب الأصدقاء فى ضوء النظريات الحديثة فى علم النفس.

والكتاب مقسم إلى خمسة أقسام رئيسية، والذى يضم مجموعة من النقاط الرئيسية مثل القواعد الأساسية فى معاملة الناس وهى "لا تنتقد، لا تدين ولا تشتكى، اعط الناس الشعور بالأهمية وامدح ما تراه جيداً فيهم، اجعل الناس تفعل ما تريده منهم بإثارة رغباتهم، كن نزيها فالحق يغلب ولا يغلب عليه".

كما يضم الكتاب 7 طرق من أجل أن تجعل الناس تحبك وهى "أبد اهتماماً كبيراً بالناس، ابتسم، تذكر أن اسم الشخص بالنسبة له هو أحلى وأهم صوت فى أى لغة، كن مستمعاً جيداً، وشجع الناس على التكلم عن أنفسهم، تكلم عن الأشياء التي يهتم الناس بها، اجعل الناس تحس بأنها مهمة، اهتم بهم وافعل كل ما يحبونه وقم بمساعدتهم إذا احتاجوا منك المساعدة.

كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر فى الناس
كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر فى الناس

كما يستعرض الكتاب طرق كسب الناس في طريقة تفكيرك مثل "تجنب الجدال، اظهر الاحترام لرأى الشخص الآخر، ولا تقل أبداً لأحد أنه مخطئ، لو كنت مخطئا اعترف بهذا بسرعة، ابدأ الحديث بطريقة ودودة، ابدأ بالأسئلة التي سيتم الإجابة عنها بنعم، أجعل الشخص الآخر يتكلم، حاول أن ترى الأشياء من وجهة نظر الشخص الأخر، أظهر تعاطفك مع الأخرين، شاركهم احزانهم وافراحهم كن معهم في وقت الشدائد والصعاب.

كما أوضح الكتاب كيف يكون الشخص أفضل بأن يكون الإنسان "كن هادئا، ابتسم، تعلم الإصغاء، ميز بين المعقول وغير المعقول، اقبل على التغير كشيء حتمي، اعترف بأخطائك ثم ابتسم

وبعد أن أثرى المكتبة العالمية بمجموعة كبيرة من الكتب رحل عن عالمنا في 1 نوفمبر 1955 في فوريست هيلز نيويورك بعدما  أصيب بسرطان الدم من نوع لمفومة هودجكين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة