أكرم القصاص - علا الشافعي

مسلسل زينهم.. إزاى تشجعى طفلك يحقق حلمه على أرض الواقع؟

الخميس، 23 نوفمبر 2023 01:00 م
مسلسل زينهم.. إزاى تشجعى طفلك يحقق حلمه على أرض الواقع؟ مسلس زينهم
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتابع الكثير من الأشخاص، خلال هذه الفترة، مسلسل "زينهم" بطولة أحمد داود وكريم قاسم ومجموعة من النجوم، وتدور أحداثه حول زينهم الذى يعمل طبيبا شرعيا ويخفى تخصصه عن والدته التى تعارض عمله بهذا التخصص، ولأن الكثير من الأمهات يتحكمن فى أحلام أبنائهن وتخطيطهن لمستقبلهم، نستعرض فى هذا التقرير، نصائح للأمهات لتشجيع أبنائهن على تحقيق أحلامهم، وفقاً لما ذكره موقع myalfondgrant.


 

نصائح للأمهات لتشجيع أبنائهن على تحقيق أحلامهم
 

شجعيه على الطموح

يجب على الأم أن تشجع طفلها على أن يكون طموحا ولديه حلم يسعى لتحقيقه على أرض الواقع، وتساعده على التخطيط لمستقبله، من خلال طرح بعض الأسئلة عليه مثل ما هو الشىء الوحيد الذى تتمنى تحقيقه فى حياتك؟.. ما الذى تجيده حقًا وكيف يمكنك استخدام هذه المهارة في المستقبل؟.. ما هو الشىء الصعب بالنسبة لك والذى تريد أن تتحسن فيه؟ ثم مساعدته فى صياغة هدفه والتخطيط لتحقيقه.

مسلسل زينهم
مسلسل زينهم

 

تقسيم الأهداف

يجب على الأم أن تساعد طفلها على تحديد أهدافه فى الحياة وتقسيمها وتساعده على تحقيق الأهداف الأصغر ثم الأكبر، وبذلك تساعده على فهم ما يمكنه فعله حتى يحقق حلمه المستقبلى.

مشهد من مسلسل زينهم
مشهد من مسلسل زينهم

 

ساعديه يكتب حلمه

أظهرت دراسة أجراها عالم النفس جيل ماثيوز عام 2015 أنه عندما يكتب الأشخاص أهدافهم فى الحياة، يكونون أكثر نجاحًا بنسبة 33% فى حياتهم، لذلك على الأم أن تشجع ابنها على كتابة هدفه على ورقة ووضعه أمامه على مكتبه حتى يكون أمام عينيه ويحققه.

أحمد داود فى مسلسل زينهم
أحمد داود فى مسلسل زينهم

 

دربيه على تحقيق حلمه

يجب على الأم أن تدرب طفلها على تحقيق هدفه على أرض الواقع من خلال مشاركته فى بعض المشاريع الصغيرة مثل إنشاء صندوق للطوارئ، من خلال مساهمته ببعض النقود حتى يفهم بأن الوصول لشىء يجب السعى إليه.

 

شجيعه على تحقيق حلمه

يجب على الأم أن تشجع طفلها على العمل بجدية أكبر حتى يستطيع تحقيق هدفه مثل أن ينتظم فى دروس الرسم ليصبح فنان، أو تدريبات العزف على البيانو ليصبح موسيقار فى المستقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة