ميسي يقود بطل العالم لإسقاط البرازيل في "ماركانا" بعد 14 عاما و64 مباراة بلا خسارة.. الأرجنتين تحقق أرقاماً تاريخية بالجملة وتتصدر المجموعة.. أحداث شغب بين الأمن والجماهير .. واشتباك لفظى بين رودريجو وليونيل

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 11:44 ص
ميسي يقود بطل العالم لإسقاط البرازيل في "ماركانا" بعد 14 عاما و64 مباراة بلا خسارة.. الأرجنتين تحقق أرقاماً تاريخية بالجملة وتتصدر المجموعة.. أحداث شغب بين الأمن والجماهير .. واشتباك لفظى بين رودريجو وليونيل منتخب الأرجنتين يحتفل بهدف الفوز أمام جماهير البرازيل
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده الأرجنتين إلى انتزاع فوزًا صعبًا من أنياب مضيفه البرازيل بهدف دون رد، خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما فجر الأربعاء على ملعب استاد ماراكانا، ضمن منافسات الجولة السادسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لـ كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق اللاعب نيكولاس أوتاميندي في الدقيقة 63 من عمر اللقاء بواسطة رأسية رائعة حولها في مرمى أليسون بيكر. 

               رأسية أوتاميندي تعلن تقدم أبطال العالم 🇦🇷🔥⚽

وحقق بطل العالم أرقاما قياسية وتاريخية بالجملة، حيث أوضحت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إن منتخب الأرجنتين هو أول فريق يسقط البرازيل على أرضها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعد 64 مباراة متتالية بدون خسارة (51 فوزا و13 تعادلا)

وأضافت أوبتا، أنه لم يحدث منذ 14 عاما أن نجح فريق في منع منتخب البرازيل من التسجيل على أرضه في تصفيات أمريكا الجنوبية (0-0 ضد فنزويلا في عام 2009).

 

Image

وأيضا بات منتخب الأرجنتين، هو الفريق الثاني عبر التاريخ الذي لا يستقبل أهدافا من البرازيل في 4 مباريات متتالية (فاز 3 وتعادل 1)، جميعها تحت قيادة ليونيل سكالوني، وذلك بعد منتخب المكسيك ما بين عامي 2001 و2003 (3 فوز وتعادل)

وكذلك حقق منتخب الأرجنتين ثالث فوز على التوالي أمام البرازيل، على ملعب ماراكانا، وجميعها بنفس النتيجة (1-0)، الأول كان في مباراة ودية عام 1998، والثاني كان في نهائي كوبا أمريكا 2021، والثالث كان في تصفيات مونديال 2026.

كما تمكن منتخب الأرجنتين من الخروج بشباك نظيفة في 3 مباريات متتالية بتصفيات أمريكا الجنوبية، لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على بوليفيا (3-0) وبيرو (2-0) والبرازيل (1-0) .

وارتكب منتخب البرازيل 26 خطأ أمام الأرجنتين، وهو رقم قياسي للبرازيليين في مباراة بتصفيات أمريكا الجنوبية في النسخ الثلاث الأخيرة.

بهذه النتيجة يتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والخسارة في لقاء 1 وتسجيل 8 أهداف وتلقى 2.

بينما يتواجد منتخب البرازيل في المركز السادس بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 8 أهداف وتلقى 7.

وشهدت المباراة أحداث شغب وعنف قبل وأثناء إقامتها، حيث تأخرت انطلاقة المباراة لنحو نصف ساعة بعد شغب جماهيري في مدرجات استاد الماراكانا من جماهير الأرجنتين وتدخل الأمن البرازيلي ليلقي القبض على بعض مثيري الشغب.       

     مواجهة البرازيل x الأرجنتين

  

 

كما اعترض ليونيل ميسي قائد الأرجنتين على تعامل الأمن مع الجماهير الداعمة لمنتخب بلاده ليعود برفقة أفراد الفريق إلى غرفة خلع الملابس قبل العودة لأرض الملعب من جديد.

وبدأت جماهير البرازيل والأرجنتين العراك أثناء عزف النشيد الوطني للبرازيل؛ ما دفع الشرطة إلى توجيه الاتهامات إلى جماهير الفريق الزائر التي ردت بإلقاء مقاعد المدرجات على رجال الأمن.

وأصيب مشجعون قريبون من الأحداث بالذعر واتجهوا نحو أرض الملعب هربًا من المشاجرات ونُقل مشجع واحد على الأقل إلى المستشفى.

Image

وقبل انطلاق اللقاء اشتبك الثنائي رودريجو وليونيل ميسي لفظيًا وتدخل اللاعبون لاحتواء الأمر في مواجهة نارية محفوفة بالشغب الجماهير الذي كاد أن ينهي المباراة قبل بدايتها.

وتضم تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، 10 منتخبات في مجموعة واحدة، تقام فيما بينهم مباريات ذهاب وإياب، ويتأهل أول 6 منتخبات بشكل مباشر إلى النهائيات، ويضمن صاحب المركز السابع المنافسة في الملحق العالمي.

البرازيل ضد الأرجنتين

Image

ويتفوق المنتخب البرازيلى من ناحية القيمة التسويقية على نظيره الأرجنتينى بحسب شبكة "ترانسفير ماركت" العالمية، حيث تصل قيمة السليساو 1.04 مليار يورو مقابل 789 مليون يورو قيمة راقصى التانجو.

تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين
 

وشهدت تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى المونديال 10 مواجهات سوبر كلاسيكو بين البرازيل والأرجنتين، وتفوق السيليساو بتحقيقه الانتصار 4 مرات، مقابل 3 انتصارات للتانجو، وسيطر التعادل على 3 مواجهات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة