سباليتي يعيش أزهى مواسمه ويحقق عاما مميزا مع الكرة الإيطالية

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 03:00 ص
سباليتي يعيش أزهى مواسمه ويحقق عاما مميزا مع الكرة الإيطالية سباليتي
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يعيش المدرب الإيطالي المخضرم لوتشانو سباليتي أزهى مواسمه التدريبية بعدما حقق عام مميز للكرة الإيطالية علي مستوي الأندية محليا والمنتخب الإيطالي الازوري قاريا. 
 
وخلال العام الحالي 2023 نجح سباليتي في شهر مايو الي قيادة فريق نابولي إلي التتويج بلقب الدوري الإيطالي بعد غياب 3 عقود. 
 
كما قاد سباليتي منتخب بلاده الإيطالي في نوفمبر 2023 الي التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 .
 
ونشر حساب الدوري الإيطالي تغريدة جاء فيها ، يا له من عام مميز للميستر سباليتي،مايو 2023: التتويج مع نابولي بلقب الدوري، و نوفمبر 2023: التأهل إلى يورو 2024 مع المنتخب.
 
وتأهل منتخب إيطاليا حامل اللقب الى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" بعد تواجده بالمركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وخسارة مثلهما وتسجيل 16 هدفًا وتلقي 9.
 
واستفاد منتخب إيطاليا من قاعدة المواجهات المباشرة مع منتخب أوكرانيا صاحب المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثالثة في البطولة، بعدما فاز الطليان 2-1 ذهابا.
 
واحتل منتخب إيطاليا المركز الثاني في مجموعته برصيد 14 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة فقط أمام أوكرانيا صاحبة المركز الثالث، حيث تعادلت إيطاليا مع أوكرانيا سلبيًا على ملعب "باي ارينا" في مدينة ليفركوزن الألمانية، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات النسخة المقبلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية ألمانيا 2024.
 
وقال سباليتي في تصريحاته لقناة "راي سبورت" الإيطالية: "لا شيء يمكن اعتباره أمرا مفروغا منه، لقد قدمنا مباراة جيدة، وأضعنا العديد من الفرص في الشوط الأول، وعندما لا نسجل تصبح المباراة بدنية أكثر وفي تلك المرحلة لم تعد المباراة تتعلق بكرة القدم". 
وأتم تصريحاته "الآن يرتفع المستوى، الآن تبدأ المتعة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة