7 دول تؤكد المشاركة فى بطولة أفريقيا لكرة الهدف المكفوفين بصالة حسن مصطفي

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 03:43 م
7 دول تؤكد المشاركة فى بطولة أفريقيا لكرة الهدف المكفوفين بصالة حسن مصطفي اتحاد المكفوفين
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقي اتحاد المكفوفين برئاسة الدكتور أحمد عوين تأكيد مشاركة 6 دول على المشاركة في بطولة أفريقيا لكرة الهدف للمكفوفين رجال وسيدات والمؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 .
 
تقام البطولة بتنظيم الاتحاد المصري للمكفوفين برئاسة الدكتور أحمد عوين في الفترة من 8 إلى 18 ديسمبر المقبل بصالة حسن مصطفي بمدينة 6 أكتوبر .
 
وتشارك 7 دول في بطولة أفريقيا لكرة الهدف للمكفوفين رجال وسيدات وهي مصر و الجزائر و غانا و الكاميرون و كوت ديفوار و المغرب و كينيا .
 
كان المنتخب الوطنى الأول لكرة الهدف للمكفوفين قد فاز بالمركز الأول فى منافسات بطولة الأهرامات الدولية الثانية التى استضافتها القاهرة بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.
 
فاز المنتخب المصري على نظيره السعودي بنتيجة 9/ 0 فى المباراة النهائية  التي حضرها الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضية ومحمود عبد العزيز مدير عام الاتحادات النوعية والدكتور أحمد الشافعي مدير إدارة الاتحادات النوعية.
 
شارك فى البطولة 5 فرق ضمت منتخب مصر – منتخب السعودية – منتخب العراق – منتخب رومانيا – نادى ألعاب دمنهور.
 
من جانبه قال الدكتور أحمد عوين رئيس الاتحاد الرياضي المصري للمكفوفين أن بطولة أفريقيا للمكفوفين  تعد أخر المحطات الهامة المؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 والتي يعول عليها الاتحاد الكثير لتحقيق انجاز الصعود والتواجد في هذا العرس الرياضي .
 
شدد عوين على الدور المتميز الذي يقوم به مسئولو وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي بعد الدعم الكبير الذي يحظى به الاتحاد خلال الفترة الماضية، مؤكدا على أن مجلس الإدارة لديه ثقة كبيرة فى قدرة اللاعبين على التأهل لدورة الألعاب البارالمبية بعد غياب أكثر من 32 عاما حيث أن أخر مشاركة لفريق الرجال بالاولمبياد كانت فى دورة برشلونة عام 92.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة