متحف جوجنهايم يعين سيدة بمنصب الرئيس التنفيذى لأول مرة فى تاريخه

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 09:00 م
متحف جوجنهايم يعين سيدة بمنصب الرئيس التنفيذى لأول مرة فى تاريخه متحف جوجنهايم
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختار متحف جوجنهايم مديرة جديدة ورئيسة تنفيذية له لأول مرة بعد بحث "مكثفً" دام ستة أشهر وهى مارييت فيسترمان لتكون أول امرأة تترأس مجموعة المتاحف، التي تضم المؤسسة الرائدة في نيويورك ومجموعة بيجي جوجنهايم في البندقية وستعمل أيضًا مع مديري متحف جوجنهايم بلباو ومتحف جوجنهايم أبوظبي المستقبلي، والذي من المتوقع افتتاحه في عام 2026.

وتم تعيين مارييت فيسترمان لتحل محل ريتشارد أرمسترونج الذي تقاعد الصيف الماضي وكان اختيارها مفاجئاً لأنها ليست مديرة متحف محترفة وتشغل حاليًا منصب نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، وتتمتع بخلفية رائدة في مجال التعليم العالي والمنظمات الخيرية.

"إنها تجلب مجموعة فريدة من الصفات والخبرات إلى هذا الدور الحاسم ومنها رؤية عالمية واسعة النطاق، وخبرة في التعامل مع العديد من أصحاب المصلحة والقضايا الحاسمة عبر المناطق الجغرافية، وكلها متجذرة في إيمان راسخ بالمنح الدراسية والتميز وقوة الفنون والعلوم" هكذا قال رئيس مجلس الإدارة توم هيل.

وأشار هيل إلى أنه يعرف ويسترمان شخصيا منذ أكثر من عقدين من الزمن ويتطلع إلى العمل معها لتنفيذ خطة استراتيجية لتوسيع مجموعة المتحف وتوسيع مبادراته العالمية.

وستبدأ مارييت فيسترمان دورها الجديد في 1 يونيو 2024 وحتى ذلك الحين، سيرأس المتحف ثلاثة نواب للمدير: كبيرة المنسقين نعومي بيكويث، والمستشار العام والسكرتيرة سارة أوستريان، والمديرة المالية مارسي ويثينجتون.

وكتبت بيكويث في رسالة عندما أعلنت عن المعارض القادمة في المتحف: "نحن سعداء جدًا بدعم نجاح المتحف بينما نستقبل الرعاة والزوار".

وتشير سيرة فيسترمان الذاتية في جامعة نيويورك إلى إنجازاتها في الفنون والعلوم الإنسانية، لا سيما كباحثة في الفن الهولندي، بدءًا من شهادتها الجامعية من كلية ويليامز ودرجتي الماجستير والدكتوراه من معهد الفنون الجميلة بجامعة نيويورك  الذي قادته لاحقًا.

وفي بداية حياتها المهنية، كانت عضوًا في هيئة التدريس بجامعة روتجرز من عام 1995 إلى عام 2001 وعملت كمدير مشارك للأبحاث في معهد كلارك للفنون قبل انضمامها إلى جامعة نيويورك في عام 2002 كعضو في هيئة التدريس ثم مديرة معهد الفنون الجميلة لاحقًا.

وشغلت مارييت فيسترمان منصب العميد الأول لجامعة نيويورك أبوظبي قبل أن تشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ميلون، ثم عادت إلى جامعة نيويورك في عام 2019.

وقالت مارييت فيسترمان لصحيفة نيويورك تايمز: "إن المطالب المفروضة على مديري المتاحف اليوم معقدة للغاية، إن مجموعة المهارات التي تحتاجها لكوكبة مثل متحف جوجنهايم تمثل تحديًا وفرصة يبدو أنها تتوافق جيدًا مع أنواع التجارب التي مررت بها".

مارييت فيسترمان
مارييت فيسترمان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة