أفضل 5 أطعمة لشعر طويل بدون مشاكل.. منها البطاطا

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 07:00 م
أفضل 5 أطعمة لشعر طويل بدون مشاكل.. منها البطاطا الشعر.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفقاً لخبراء الشعر، يجب أن يبدأ نظامك اليومى للعناية بالشعر على طاولة الإفطار وليس فى الحمام، وذلك لأن الشعر، مثل الجلد، يحتاج إلى رعاية من الداخل ليبدو فى أفضل حالاته،  لذا نستعرض فى هذا التقرير 5 من أفضل أنواع الأطعمة للشعر وذلك وفقاً لما نشره موقع "thebeautygypsy".

الشعر
الشعر

 

الجزر

الجزر يعتبر مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية التي تعزز صحة الشعر، فهو يحتوي على فيتامين A الذي يساعد في تعزيز إنتاج الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، ما يحافظ على ترطيب الشعر ويمنع جفافه، كما يحتوي الجزر على فيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين، وهو عامل مهم لصحة فروة الرأس ونمو الشعر، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الجزر على البيوتين والمعادن مثل البوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم، والتي تعزز صحة الشعر وتقوي بصيلاته.

 

الخضراوات الورقية

تضمن الخضراوات الورقية وصول الأكسجين بشكل أفضل إلى بصيلات الشعر، ما يعزز النمو، فهو يحتوى على حمض الفوليك الذى يساعد على انقسام الخلايا، وهو أمر حيوى لنمو الشعر، يساعد فيتامين C الجسم على امتصاص الحديد وإنتاج الكولاجين، وهو أمر بالغ الأهمية لبنية الشعر، وتلك الخضر مثل السبانخ، والخبيزة والسلق والجرجير والفجل.

 

قرع العسل

هى ثمرة غنية بفيتامين أ، الذى يعزز فروة الرأس الصحية، علاوة على ذلك، فإن البوتاسيوم الموجود فيها يحفز نمو الشعر، وذلك إلى جانب تناول بذره أيضا وليس اللحم فقط، حيث إنه محمل بفيتامينات الشعر مثل A وK و B وهم يعملون على نمو الشعر بشكل فائق، بالإضافة إلى أوميجا 3 و6 لخصلات قوية وتكسر أقل.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

 

البطاطا

تعتبر البطاطا الكنز الذى تخرجه الأرض، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من البيتا كاروتين، وهي المادة الأولية لفيتامين A، وهي تضمن فروة رأس صحية وخالية من القشرة وشعر لامع، لاحتوائها على نسبة عالية بشكل استثنائي من البيتا كاروتين.

شعر صحي
شعر صحي

 

الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو اللذيذ والكريمي كنز للعناية بالشعر، فهو غني بفيتامين E والذي يعمل على مكافحة الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي لحماية فروة الرأس، وتعمل الأحماض الدهنية أيضا كبلسم طبيعي، ما يوفر الرطوبة والقوة للشعر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة