أكرم القصاص - علا الشافعي

6 أخطاء شائعة ترتكبها الفتيات عند شراء المجوهرات.. خليكى واعية

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 01:09 م
6 أخطاء شائعة ترتكبها الفتيات عند شراء المجوهرات.. خليكى واعية الذهب.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الطبيعي أن أي فتاة عندما تأتي لها إمكانية شراء قطعة من المجوهرات، تذهب لأحد المتاجر وتبدأ في البحث على حسب إمكانيتها المادية، سواء كانت القطعة عبارة عن خاتم أو سوار، أو سلسلة أو حتى حلق، فهناك لكل تلك الأصناف أشكال مختلفة منها السادة ومنها المزكرش، أو حتى المزين بالأحجار، وعلى الرغم من أن البعض يعتقد أن شراء المجوهرات شيء سهل، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي تقع فيها الكثيرات، نستعرضها وفقاً لما نشره موقع "blacktreelab".

الذهب
الذهب

اختيار مقاس الخاتم الخاطئ

مقاس الخاتم الخاطئ يمكن أن يدمر كل شيء، لذلك من الضروري اختيار المقاس المناسب مسبقا، لا ينبغي أن تسترشدي بالحجم الذي كان لديك من قبل، ومن الجدير أيضا مراعاة الخصائص الفردية ليديك، فبعض الفتيات يعانين تورم الأصابع في الصباح والمساء، وكذلك في الطقس الحار، فتأكدي من مراعاة هذه العوامل عند اختيار حجم الخاتم المناسب.

عدم تطابق السعر والجودة

غالبا ما ترى الفتيات خاتم جميل قد تشتريه على الفور، ومع ذلك فإن شراء المجوهرات هو أمر خطير يتطلب التفكير والتحقق بعناية، حيث يبيع بعض البائعين عديمي الضمير مجوهرات منخفضة الجودة بسعر مرتفع إلى حد ما، فهم يعتمدون فقط على حقيقة أن الفتيات يغريهن لمعان الحجارة ولمعان المعدن ولن يسألن عن تركيبة المعدن وأصل الحجر.

شراء المجوهرات
شراء المجوهرات

عدم التحقق من المعدن

قبل إجراء عملية شراء يجب التحقق من المعدن الذي تصنع منه المجوهرات، على سبيل المثال، تتكون الفضة من 92.5 % فقط من الفضة النقية، بينما تشكل المعادن الأخرى 7.5 %. من المهم التأكد من أن نسبة 7.5 % لا تحتوي على معادن لديك حساسية تجاهها.

اختيار القطعة المناسبة لإطلالاتك

عليك الأخذ في الاعتبار إذا اخترت خاتما أنيقا، لكن ليس لديك الملابس المناسبة له، فمن المحتمل أن يبقى في صندوق المجوهرات الخاص بك، لذا اختر شيئا تستطيع ارتداءه، وإلا فسيكون مجرد شيء تتباهى به في منزلك.

اختيار متجر دون ضمان

هذه نقطة مهمة جدا، حيث يتم شراء المجوهرات لفترة طويلة وهناك دائما احتمال كسرها، فمن المهم أن تكون قادرا على إصلاح المنتج بموجب الضمان في حالة وجود أي مشكلة.

مجوهرات
مجوهرات

عدم معرفة خصائص قطع المجوهرات

بعض الأحجار الجميلة، لها خصائصها المميزة التي يجب أن تعرفها قبل شرائها، على سبيل المثال، من الجدير معرفة أن أحجار الفلوريت والكريسوليت والكيانيت والسج والأحجار الأخرى لا تتمتع بأعلى صلابة، لذا فهي تستحق الحماية بشكل خاص من الصدمات والسقوط، أما الأوبال، قد يتغير لونه بشكل ملحوظ بسبب خلل في توازن الماء فيه، ويمكن للؤلؤ أن يفقد بريقه بسبب التعرض للمواد الكيميائية، فإذا كنت تعرف كل هذا مسبقا، فيمكنك اختيار المعادن الأفضل لك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة