أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب جزر القمر يفوز على غانا ويتصدر مجموعته بـ تصفيات كأس العالم

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 08:10 م
منتخب جزر القمر يفوز على غانا ويتصدر مجموعته بـ تصفيات كأس العالم منتخب جزر القمر
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجر منتخب جزر القمر مفاجأة كبيرة وحقق لفوز على ضيفه منتخب غانا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب " موروني مالوزيني"، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

جاء هدف اللقاء الوحيد عبر اللاعب ميزياني ماوليدا في الدقيقة 43 من زمن المباراة، ليقود منتخب جزر القمر لتحقيق 3 نقاط غالية في مشوار التأهل للمونديال.

وكان منتخب غانا قد حقق انتصارًا قاتلاً من نظيره مدغشقر، بهدف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى، فيما حقق جزر القمر على جمهورية إفريقيا الوسطى 4-2.

ويتنافس منتخب غانا في تصفيات المونديال بالمجموعة التي تضم: مدغشقر، جزر القمر، تشاد، مالى، جمهورية أفريقيا الوسطى، وبهذه النتيجة يتصدر  منتخب جزر القمر المجموعة التاسعة برصيد 6 نقاط، فيما يحتل مكنتخب غانا المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

ومن المقرر أن يتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

وسيتأهل من التصفيات 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة