نصائح مهمة للوقاية من الأمراض وتعزيز المناعة فى الجو المتقلب والممطر.. فيديو

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 01:00 م
نصائح مهمة للوقاية من الأمراض وتعزيز المناعة فى الجو المتقلب والممطر.. فيديو سقوط امطار _ صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أهم النصائح المهمة للوقاية من الأمراض وتعزيز المناعة فى الجو المتقلب والممطر، فى ظل تقلبات الطقس التى تشهدها مصر حالياً، وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتساقط الأمطار، ونتعرف على بعض النصائح للوقاية من الأمراض وتعزيز المناعة فى الجو الممطر والبارد.

واستعرضت التغطية، أنه مع التقلبات الجوية ترتفع حالات الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد خلال موسم الأمطار، لذا تصبح مناعتك أهم طرق الوقاية من هذه الأمراض، ومن أبرز  نصائح الوقاية من الأمراض وتعزيز المناعة فى الجو الممطر والبارد، الحفاظ على نظام غذائي متوازن والذى يعد أمرًا ضروريًا لدعم نظام المناعة لدينا، إن تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات يمكن أن يقوي آليات الدفاع فى الجسم، هناك عنصر غذائي مهم آخر لوظيفة المناعة وهو فيتامين د، والذي يشار إليه غالبًا باسم "فيتامين أشعة الشمس".

كما يساهم الزنك والسيلينيوم الموجودان فى المكسرات والبذور والبقوليات فى الاستجابة المناعية القوية، بالإضافة إلى ذلك، تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضروات على حماية الخلايا من الضرر، مما يعزز المناعة،علاوة على ذلك، يضمن الحفاظ على رطوبة الجسم الأداء الأمثل لجميع أجهزة الجسم، بما في ذلك الجهاز المناعي.

يوفر النشاط البدني المنتظم فوائد متعددة، ليس فقط للقلب والجهاز القلبي الوعائي، ولكن أيضًا لجهاز المناعة لدينا، ومن خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فإننا نعزز الدورة الدموية الصحية، ما يساعد على تقليل خطر الالتهاب المزمن. وهذا يدعم وظيفة الخلايا المناعية المثالية ويساهم في الصحة العامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة