5 فيديوهات لـ"ماما نجوى" رفيقة الطفولة لأجيال الثمانينيات ووالتسعينيات

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 12:32 م
5 فيديوهات لـ"ماما نجوى" رفيقة الطفولة لأجيال الثمانينيات ووالتسعينيات ماما نجوى وبقلظ
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظل الإعلامية الكبيرة نجوى إبراهيم أو كما عرفت "ماما نجوى"، واحدة من أيقونات التليفزيون العربى، حيث استطاعت ببرامجها أن تترك بصمة لدى المشاهدين خاصة لأجيال الثمانينيات والتسعينيات، وهى الفترة التى تألقت فيها نجوى إبراهيم وبرزت كنجمة فى سماء التلفزيون المصرى، ولمع اسمها تحديدا وارتبط ببرامج الأطفال.

قدمت نجوى إبراهيم منذ عملها فى التلفزيون المصرى برامج منها "6/6"، "صباح الخير يا مصر"، "اخترنا لك" و"فكر ثوانى واكسب دقايق" الذى استمر ونال نجاحا لأكثر من خمس سنوات متتالية، وأهم أعمالها هما برنامجى "صباح الخير" و"مساء الخير" اللذان قدمتهما مع "بقلظ" ولذلك يعرفها المصريون وأطفال جيل الثمانينات وأوائل التسعينات باسم "ماما نجوى"، بخلاف المناصب الإدارية التى تولتها.

ورغم البرامج الكثيرة والعديدة والمختلفة التى قدمتها "ماما نجوى" لشاشة التلفزيون المصرى، إلا أن برنامج "صباح الخير" له طابع خاص بالنسبة للأطفال لظهور شخصية "بقلظ" التى استمرت مع المشاهدين لفترة طويلة.

واستهدفت نجوى إبراهيم من خلال هذا البرنامج فئة الأطفال والذين كانوا حريصين على مشاهدتها، لا سيما فى فقرة "بقلظ"، والنصائح التى كانت توجهها له، لما عرف عنه من "شقاوة" ومشاغبات، وأيضا لم يكن يخلو البرنامج من جانب تعليمى.

نجوى إبراهيم تقدم حاليا برنامج إذاعى يحمل اسم "بيت العز"، قالت فيه أمس ردا على منتقديها: "عايزينى اعتزل؟ أنا عندى 80 سنة وعيانة وعندى سرطانات وعملت 7000 عملية، أنا مش جاية أعمل مستقبل وأربى عيالى، أنا فرحانة أنى بكلمكم وبتشرف بكلامى معاكم"، واختتمت حديثها قائلة: "حبوا بعض شوية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة