وزارة الصحة ترفع حالة الطوارئ الطبية بشمال سيناء لتقديم الإغاثات العلاجية لمصابى غزة.. تقديم كافة الخدمات العلاجية والوقائية للمصابين بأعلى جودة.. تمركزات للعيادات المتنقلة.. وانتشار مكثف لسيارات الإسعاف

الخميس، 02 نوفمبر 2023 11:58 ص
وزارة الصحة ترفع حالة الطوارئ الطبية بشمال سيناء لتقديم الإغاثات العلاجية لمصابى غزة.. تقديم كافة الخدمات العلاجية والوقائية للمصابين بأعلى جودة.. تمركزات للعيادات المتنقلة.. وانتشار مكثف لسيارات الإسعاف استقبال المصابين بمستشفي العريش
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بدء استقبال مصابى غزة عبر معبر رفح المصرى لتلقى العلاج والإسعافات اللازمة جراء قصف الكيان الصهيونى للمواطنين والمبانى والمستشفيات فى قطاع غزة بفلسطين، رفعت وزارة الصحة حالة الطوارئ، تنفيذا لتوجيهات الدولة وذلك لاستقبال الحالات وتقديم الإغاثات العلاجية لهم بشكل سريع وتوفير كافة الخدمات الطبية.

كشفت وزارة الصحة والسكان عن جهودها لدعم علاج المصابين فى أحداث قطاع غزة بعد دخولهم من معبر رفح البرى ، مؤكدة توفير كافة سبل الرعاية الطبية.
 
وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تجهيز كافة المستشفيات والمنشآت الصحية باختلاف تبعياتها ومدى جاهزيتها لاستقبال المرضى وتقديم أفضل رعاية صحية لهم .
 
وقال: تم رفع السعة الاستيعابية لمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، لاستقبال المصابين والمرضى بما يضمن توزيعهم على المستشفيات بشكل رشيد لضمان تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم على أكمل وجه، فضلاً عن التنسيق مع المستشفيات الجامعية بكافة المحافظات. 
 
وتابع: تم توفير الفرق الطبية والأجهزة الطبية اللازمة بالمستشفيات في العريش وبئر العبد والشيخ زويد في محافظة شمال سيناء، موضحاً أنه تم التنسيق لاستقبال أول 81 حالة من المصابين والمرضى من الأشقاء الفلسطينيين لتقديم الخدمات التشخيصية والطبية والعلاجية اللازمة لهم.
 
وأكد التامين الكامل لكافة المستشفيات بمحافظة شمال سيناء بالتنسيق مع الجهات المعنية وبالتنسيق مع اللجنة العليا لإدارة الأزمة، لافتاً إلى رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة الهيئات التابعة لوزارة الصحة والسكان وهيئة الإسعاف المصرية، حيث تم تخصيص 40 سيارة إسعاف للاصطفاف داخل معبر رفح.
 
وتابع: على ضوء تنفيذ  تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم  الصحي للأشقاء في قطاع غزة، تم استقبال أول مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة، وذلك من خلال معبر رفح.
 
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم توقيع الكشف الطبي على كافة الحالات، وتشخيصهم تشخيصا دقيقا، وتحويل 16 مصاب  منهم للمستشفيات المجهزة بشمال سيناء، حيث تم تحويل 11مصابا لمستشفى العريش العام، و 5 مصابين لمستشفى بئر العبد.
 
ولفت "عبدالغفار" إلى أنه جاري تحويل سائر الحالات إلى المستشفيات وجميع الحالات مستقرة وتتلقى رعاية طبية فائقة من الطواقم الطبية المتواجدة بالمعبر أوداخل المستشفيات، كما قام أطباء الحجر الصحي بمعبر رفح بتوقيع الكشف الطبي على ١١٧ من رعايا الدول الاجنبية، منهم 35 طفلا تم تطعيمهم بلقاحات شلل الأطفال والحصبة والالتهاب السحائي.
 
وأكد عبدالغفار استمرار العمل المكثف من قبل الطواقم الطبية بوزارة الصحة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لاستقبال المصابين وتقديم افضل الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم  مشيرا لمتابعة وزير الصحة والسكان المستمرة لمستجدات الموقف أولا بأول من خلال غرفة إدارة الأزمة بالوزارة.
 
وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية، وفصائل الدم، فى المستشفيات بالتزامن مع الاستعدادات الخاصة بالأعمال الإغاثية لقطاع غزة مسيرا إلى وجود انتشار كبير لنقاط الإسعاف، والعيادات المتنقلة فى محيط العريش.
 
وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان استعداد الوزارة بكافة قطاعاتها للتعامل مع أى طوارئ طبية تزامنا مع تداعيات الأحداث فى قطاع غزة، ورفع جاهزية مستشفيات الإحالة فى المحافظات المعنية، وتوفير كافة المستلزمات والأدوية وأكياس الدم.
 
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، جاهزية أن أقسام الاستقبال والطوارئ، والعناية المركزة، والعيادات الخارجية، والأشعة، ومعمل التحاليل الطبية، وبنك الدم بكافة المستشفيات الواقعة فى نطاق العريش.
 
ولفت الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى تمركزات هيئة الإسعاف على أعلى استعداد للتعامل مع الحالات الطارئة، وكذلك استعداد السيارات لأداء مهامها بكفاءة وسرعة.
 
وأضاف أنه سيتم زيادة أعداد سيارات الإسعاف فى محافظة شمال سيناء، إلى، لخدمة أهالى المحافظة، وتحسبا لأى تطور فى الأحداث وأشار إلى أنه يوجد تعليمات واضحة للتعامل السريع مع أى حالات مشتبه فى إصابتها بأمراض معدية، وتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية حال اتخاذ أى قرارات تخص إعادة فتح المعبر.
 
وقال إنه يوجد موقع مخصص لمقترح المستشفى سابق التجهيز، بالإضافة إلى الانتهاء من خطة الإخلاء إلى مستشفيات الإحالة من خلال سيارات الإسعاف، كما يجرى التأكد من توافر القوى البشرية المدربة للتعامل مع مختلف الأعراض والإصابات.
 
ولفت إلى وجود تمركزات للعيادات المتنقلة فى محيط مديرية الشئون الصحية فى مدينة العريش، مشيرا إلى أنها تضم كافة التجهيزات والمهام لافتا إلى كفاءة الأطقم الطبية القائمة عليها، ولفت إلى امكانية زيادة أعدادها، لتقدم خدماتها فى مختلف التخصصات الطبية. 
 
وأكد أن ما تم اتخاذه من استعدادات طبية فى كافة المنشآت الصحية بمحافظة شمال سيناء، يأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، برفع حالة التأهب والاستعداد للتعامل مع أى طوارئ صحية، تزامنا مع أحداث غزة.
 
جانب من الزيارة (5)
جانب من الزيارة (5)

 

جانب من الزيارة (6)
جانب من الزيارة (6)

 

جانب من الزيارة (7)
جانب من الزيارة (7)

 

جانب من الزيارة (8)
جانب من الزيارة (8)

 

جانب من الزيارة (1)
جانب من الزيارة (1)

 

جانب من الزيارة (2)
جانب من الزيارة (2)

 

جانب من الزيارة (3)
جانب من الزيارة (3)

 

جانب من الزيارة (4)
جانب من الزيارة (4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة