7 أشياء عليك التوقف عن شرائها لتعيش حياة أكثر بساطة واستدامة

الخميس، 02 نوفمبر 2023 09:00 ص
7 أشياء عليك التوقف عن شرائها لتعيش حياة أكثر بساطة واستدامة بلاستيك.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى العالم بأكمله في السنوات الأخيرة باتباع نهج الاستدامة، والابتعاد عن أي شيء يضر بالنظام البيئي، لم يكن ذلك الهدف صعباً، بل إنه ساعد في العيش بطريقة صحية، حيث إنه يساعد في توفير صحة أفضل وتوفير المال إلى جانب تقليل التأثير البيئي، وتنظيم مساحة المعيشة، وعند اتخاذ هذا القرار للعيش به فهناك بعض الأشياء التي يجب التوقف عن شرائها، نستعرضها وفقاً لما نشره موقع "inspiredbyinsiders".

المنتجات البلاستيكية

تعتبر المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، من أكثر الأشياء ضررا بالبيئة، وتشمل هذه المنتجات زجاجات المياه وأكياس البقالة، فبدلا من التخلص منها في نهاية المطاف في القمامة، يفضل الاستثمار في البدائل القابلة لإعادة الاستخدام من المواد المستدامة مثل الزجاج أو المعدن أو الخيزران.

ادوات بلاستيك
ادوات بلاستيك

المناشف الورقية

بدلا من استخدام المناديل الورقية ذات الاستخدام الواحد، يجب التبديل المناشف القماش والمناديل التي يمكن غسلها وإعادة استخدامها، ستوفر هذه الممارسة أيضا توفير المال على المدى الطويل.

المناشف الورقية
المناشف الورقية

شفرات الحلاقة

يجب استبدال ماكينة الحلاقة ذات الاستخدام الواحد، بالشفرات قابلة للاستبدال والمصنوعة من مواد قابلة لإعادة التدوير، يفضل الاستثمار في ماكينة حلاقة آمنة عالية الجودة تدوم معك مدى الحياة.

شفرات الحلاقة
شفرات الحلاقة

حاويات الوجبات السريعة

غالبا ما تكون هذه الحاويات مصنوعة من مواد غير قابلة للتحلل، بدلا من ذلك، يفضل الطهي في المنزل والاستثمار في حاويات قابلة لإعادة الاستخدام لبقايا الطعام أو الوجبات الجاهزة، يفضل الطهي في المنزل باستخدام مكونات طازجة لأسلوب حياة أكثر استدامة وصحة.

علب الوجبات السريعة
علب الوجبات السريعة

منتجات تنظيف تحتوي على مواد كيميائية قاسية

تحتوي العديد من منتجات التنظيف المنزلية على مواد كيميائية ضارة قادرة على تلويث الممرات المائية والتأثير سلبا على صحتنا، لذلك يفضل البحث عن بدائل طبيعية، أو استخدام مكونات بسيطة مثل الخل وصودا الخبز للتنظيف.

منتجات التنظيف
منتجات التنظيف

بطاريات ذات الاستخدام الواحد

تحتوي البطاريات غالبا على مواد كيميائية سامة تضر بالبيئة، لهذا يفضل أن تستثمر في البطاريات القابلة لإعادة الشحن بدلاً من شراء البطاريات ذات الاستخدام الواحد بشكل مستمر والتي سينتهي بها الأمر في مدافن النفايات، سيوفر لك المال على المدى الطويل ويقلل من بصمتك البيئية.

أدوات إلكترونية ذات عمر افتراضي قصير

بدلا من التجديد المستمر لأحدث الأجهزة الإلكترونية، يفضل أن تستثمر في منتجات متينة وعالية الجودة تدوم لفترة أطول، إلى جانب أن تفكر في إصلاح أي أجهزة مكسورة بدلاً من استبدالها على الفور بأجهزة عمرها الافتراضي قصير.

ادوات كهربائية
ادوات كهربائية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة