الرئيس التنفيذى لمؤسسة وعى السودانية: الخرطوم تشهد واحدة من أبشع الكوارث

السبت، 18 نوفمبر 2023 11:19 ص
الرئيس التنفيذى لمؤسسة وعى السودانية: الخرطوم تشهد واحدة من أبشع الكوارث زهرة حيدر
كتب ـ محمود راغب - فاطمة محفوظ - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبرت زهرة حيدر الرئيس التنفيذي لمؤسسة وعي السودانية، عن شكرها لمصر حكومة وشعبا لاستضافة مؤتمر القضايا الإنسانية في السودان، والذي تنظمه عدد من منظمات المجتمع المدني السودانية.
 
وأضافت خلال مؤتمر القضايا الإنسانية في السودان، أنها تتمنى أن يخرج المؤتمر بنتائج لحل الأزمة السودانية.
 
وقالت: مع احتدام القتال الذى لم يتوقف تدفق السودنيون متطوعون منذ اللحظة الأولى لتقديم الدعم موجهة الدعم لهم واصفة إياهم بفخر السودان الدائم.
 
وأشارت إلى طمأنة السودانيين بأنهم عائدون لوطن الجدود مستفيدين من دروس تلك الأزمة بأنهم شعب واحد.
 
وعبرت زهرة حيدر الرئيس التنفيذي لمؤسسة وعي السودانية،  أن بلادها تشهد واحدو من أسواء الكوارث بالعصر الحديث ووجود ملايين النازحين بحاجة للمساعدات.
 
وأضافت: يهدف المؤتمر لإنتاج مخرجات عملية قابلة للتنفيذ لمساعدة السودان مقدمة الشكر إلى منظمات المجتمع المدني السوداني المنظمة للمؤتمر.
 
ويشارك في المؤتمر عدد من مجموعات الإغاثة المحلية ومنظمات المجتمع المدني السودانية ومجموعات النازحين واللاجئين، بالإضافة إلي منظمات الإغاثة الدولية العاملة في السودان ومنظمات الأمم المتحدة.
 
ويشهد المؤتمر القاء كلمات لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وجان إيجلاند الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين ومدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس ووزير التعاون الدولي النرويجي ومندوبة أمريكا بالأمم المتحدة. 
 
المؤتمر سيعمل خلال ثلاثة أيام على استعراض الاوضاع الإنسانية في السودان، ونقاش القضايا التفصيلية المتعلقة بقطاعات الحماية الاجتماعية، وهي الأمن الغذائي، النظام الصحي، العنف الجنسي المبني على النوع خلال النزاع، وقضايا الوصول والتنسيق والاستفادة من التجارب المحلية ودعمها، والمعوقات اللوجستية لوصول وتوزيع العون الانساني في السودان.
 
ويشارك في المؤتمر عدد من منظمات المجتمع المدني السودانية المستقلة، بينها منظمة فكرة للدراسات والتنمية، والمبادرة الاستراتيجية لنساء القرن الأفريقي “صيحة “علاوة على جمعية أطباء النساء والتوليد السودانية، ونقابة الصحفيين السودانيين، بجانب هيئة محامي دارفور، ومحامو الطوارئ، فضلا عن طيف واسع من مجموعات الاغاثة المحلية والمبادرات القاعدية وغرف الطوارئ ومجموعات النازحين واللاجئين ومنظمات الإغاثة الدولية العاملة في السودان ومنظمات الامم المتحدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة