مشاركة أفريقية واسعة فى معرض destination africa.. القاهرة تستضيف 110 عارضين و200 مستورد دولى لتعظيم الصادرات بقطاع الملابس الجاهزة والغزل والنسيج.. والمصدرين: وفود من روسيا وتركيا وشرق آسيا تسعى للتعاون مع مصر

الخميس، 16 نوفمبر 2023 03:21 م
مشاركة أفريقية واسعة فى معرض destination africa.. القاهرة تستضيف 110 عارضين و200 مستورد دولى لتعظيم الصادرات بقطاع الملابس الجاهزة والغزل والنسيج.. والمصدرين: وفود من روسيا وتركيا وشرق آسيا تسعى للتعاون مع مصر افتتاح معرض ديستنيشن افريقيا
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل مصر جهودها لتنمية تواجد المنتجات المصرية في السوق الأفريقي وفي سبيل ذلك جري تنظيم عدد من الفعاليات الأيام الماضية منها معرض destination africa والذي شهد مشاركة أفريقية متنوعة ومشترين من عدة دول وسط توقيع بعض الاتفاقيات التصديرية.
 
وافتتح معرض ديستنيشن أفريقيا سفير غانا بالقاهرة، فريق عميد بوامه أكوا سفير فوق العادة، و محمد قاسم رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين – اكسبولينك، فعاليات الدورة السابعة من المعرض الدولي للملابس الجاهزة والمنسوجات والمفروشات Destination Africa 2023، والذي تنظمه جمعية المصدرين المصريين بالتعاون مع المجلس التصديري للغزل والنسيج والمفروشات المنزلية والمجلس التصديري للملابس الجاهزة خلال الفترة من 14 الي 15 فبراير 2023. 
 
كما قام وزير قطاع الأعمال العام الدكتور محمود عصمت بتفقد أجنحة الشركات العارضة، مشيداً بالتنظيم الرائع لمعرض ديستينيش افريقيا وجذبه اهتمام المشترين الدوليين حول العالم. 
 
وقال محمد قاسم رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين – اكسبولينك، المفوض العام للمعرض، أن معرض ديستينيش افريقيا نجح على مدى سنوات في جذب اهتمام الأسواق الرئيسية لصناعات الملابس والمفروشات والمنسوجات لمصر من كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، كما حظي بأولوية كبيرة لدي المشترين الدوليين من افريقيا وآسيا حيث يعد أهم حدث للتبادل التجاري يجمع مصنعي المنسوجات والملابس من مصر والدول الافريقية مع المشترين الدوليين من جميع انحاء العالم تحت سقف واحد. 
 
وأوضح قاسم، أن الجمعية تولي اهتماماً كبيراً ضمن استراتيجيتها لزيادة الصادرات والنفاذ للأسواق، بتنظيم البعثات التجارية والمعارض المتخصصة والدراسات التسويقية للأسواق في عدداً من القطاعات الحيوية للدولة التي تحقق طفرة في نمو الصادرات وعلي رأسها قطاع الملابس والمنسوجات والصناعات الهندسية والأثاث وتكنولوجيا المعلومات والكيماويات. 
 
وقال، إن هدف تحقيق 100 مليار دولار صادرات مصرية يمكن تحقيقه وأكثر من ذلك من خلال تهيئة مناخ الاستثمار بسهولة المعاملات وتحسين بيئة التصدير وإزالة كافة المعوقات التي تواجه المصنعين ومن ثم زيادة في الإنتاج وهو الأمر الذي يؤدي مباشرةً إلي زيادة في معدلات التصدير. 
 
وكشف رئيس جمعية المصدرين المصريين، عن توقيع اتفاقية مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لإطلاق مبادرة «الاستثمار من أجل التصدير»، موضحاً أن المبادرة تقوم علي محور التعاون مع الدولة في الترويج لفرص الاستثمار في أي مكان تتواجد فيه أنشطة جمعية المصدرين المصريين من بعثات تجارية ومعارض دولية وفي المقابل تعي الهيئة العامة للاستثمار دورها تماماً في تسهيل كافة الإجراءات التي تجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر كأولوية للمبادرة . 
 
ولفت محمد قاسم إلى أن جمعية المصدرين المصريين أرسلت وثيقة مجتمع الأعمال لزيادة التصدير إلي مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للتصدير للأخذ بها في وضع السياسات العامة والحوافز والتيسيرات لدعم المصدرين ومنظومة التصدير، مضيفاً كما ان الجمعية في تواصل دائم مع الأمين العام للمجلس الأعلى للتصدير ولجنة الصناعة بمجلس النواب لمناقشة سبل زيادة الصادرات وتحقيق استراتيجية الدولة 100 مليارات دولار. 
 
وقال المهندس أحمد طه المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين، إن معرض ديستينيش افريقيا شهد نمواً كبيراً وطلب متزايد من العارضين والمشترين الدوليين، كما نجح على مدى السنوات الماضية في الاستمرار ليكون ضمن خريطة المعارض الدولية المتخصصة. 
 
وأكد أن ديستينيش أفريقيا يعد فرصة ذهبية لزيادة الصادرات المصرية من مختلف صناعات الملابس الجاهزة والمنسوجات والمفروشات، موضحا أن المعرض يقام هذا العام في دورته السابعة علي مساحة 3 آلاف متر مربع، بمشاركة 110 عارض وأكثر من 200مشتري دولي من جميع دول العالم. 
 
وصرح طه، أن جمعية المصدرين المصريين تعتزم تنظيم 3 معارض دولية متخصصة خلال الفترة المقبلة بجانب المشاركة في معرض دبي العقاري بالإضافة إلى دراسة تنظيم بعثة تجارية إلي الاردن لنحو 30 شركة مصرية خلال فبراير ومارس العام المقبل.
 
وقال محمد قاسم، إن معرض ديستنيشن أفريكا أثبت نجاحا على مدار 10 سنوات مع زيادة عدد العارضين وتنوع الدول من شرق آسيا وتركيا وروسيا لزيادة التعاون مع مصر في مجال الغزل والملابس الجاهزة.وأضاف على هامش الافتتاح أن عدد المشاركين تنوع ودخلت جنسيات أخرى من الأتراك والدول العربية وروسيا وشرق آسيا مضيفاً أن هذا الأمر يعكس اهتمام هذه الدول بمصر، لافتا إلى أن المعرض لم يأخد دعم حكومي وأصبح بتمويل ذاتي من العارضين وهو يعكس نجاح المعرض أيضا.
 
ولفت إلى أن الغرض من المعرض هو ربط مصر بأفريقيا في ظل تغير شكل سلاسل الإمداد والإنتاج، وأصبح هناك تحولا وتغير هذا النمط وأصبحت تعتمد على قرب الأسواق. 
 
وقال إن أمريكا وأوروبا تستحوذان على نسبة تترواح بين 75 و80 من حجم واردات العالم من المنسوجات وأن تحديد الأسواق سيظل مرهونا بالطلب السوق الرئيسي هو أمريكا وأوروبا فيما يسعى القطاع للتوسع في أسواق جديدة.، وقال: يسعى القطاع لتوسيع شريحة التصدير إلى الدول العربية، والتوسع في أفريقيا لكن مازالت بها العديد من التحديات وعدم تفعيل اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية"
 
وأضاف أن هناك أنشطة ومجالات أخرى تعمل الجمعية على زيادة صادراتها لمختلف الدول الأفريقية وذلك من خلال دراسات وإرسال بعثات تجارية ولفت إلى أن دول شرق إسيا ستكون مصدراً لجذب استثمارات إلى مصر خلال الفترة المقبلة، فيما يقع على عاتقنا تأهيل السبل للاستثمار.
 

ماري لويس بشارة على هامش Destination : فرص قوية أمام صادرات الملابس

أكدت ماري لويس بشارة رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة ، أن هناك فرص قوية لتنمية الصادرات عالمياً في قطاع الملابس إلي كافة الأسواق، مشيرة إلي أن الدورة السابعة من معرض Destination Africa يومي 15-14 شهر نوفمبر 2023 تشهد زخم كبير ومشاركة أفريقية متنوعة ويتزامن ذلك مع دعم كبير من القيادة السياسية للتوجه نحو أفريقيا 
 
وقالت ماري لويس بشارة على هامش افتتاح معرض ديستنيشن أفريقيا، إن هناك ارتقاء كبير في جودة صناعة الملابس الجاهزة المصرية والمعرض يمثل فرصة للشركات لعقد صفقات متبادلة مع دول العالم ة الدول الإفريقية المشاركة ، مؤكدة أن نمو فرص التبادل التجاري في مجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات يحتاج توعية أكبر للشركات باحتياجات الأسواق الخارجية خاصة في أفريقيا.
 
وأضافت ماري لويس بشارة " لمسنا ارتقاء فى المنتجات يعكس التطور التكنولوجى للقطاع مع اهتمام الشركات بالحصول على شهادات الجودة و حماية البيئة بتدوير المخلفات الصناعية و تقليل استخدام الطاقة و المياه وتقليل الهادر من أجل تحقيق المنافسة"
 
وأوضحت ماري لويس، أن Destination يعتبر الحدث الأكبر الذي يجمع مصنعي المنسوجات والملابس من مصر والدول الافريقية مع المشترين الدوليين من عدة دول في ضوء التعاون المشترك بين المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، والمجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية، وجمعية المصدرين المصريين "اكسبولينك".
 
واكدت ماري لويس بشارة، أهمية المعرض في أنه يعد فرصة لزيادة صادرات مصر وأفريقيا لمختلف انحاء العالم من خلال اتاحة فرص لعقد الصفقات التجارية وفتح مجالات للتصدير ودخول اسواق جديدة لتحقيق نمو حقيقي للصادرات.
 
افتتاح معرض ديستنيشن افريقيا
افتتاح معرض ديستنيشن افريقيا

جانب من افتتاح معرض ديستنيشن افريقيا
جانب من افتتاح معرض ديستنيشن افريقيا

وزير قطاع الأعمال يتفقد معرض ديستنيشن افريقيا
وزير قطاع الأعمال يتفقد معرض ديستنيشن افريقيا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة