فوز الكاتب الفرنسى جان باتيست أندريا بجائزة جونكور الأدبية لعام 2023

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 10:05 م
فوز الكاتب الفرنسى جان باتيست أندريا بجائزة جونكور الأدبية لعام 2023 الكاتب جان بابتيست أندريا
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج الكاتب جان بابتيست أندريا بجائزة جونكور الأدبية، أرقى جائزة أدبية في فرنسا، لعام 2023، عن روايته "Veiller sur elle" اعتن بها.

رواية "اعتنِ بها"، هي لوحة جدارية تجمع بين السيرة الذاتية والخيال، تدور القصة حول النحات الخيالي مايكل أنجلو "ميمو"، وإبداعه الأكثر غموضًا؛ بيتًا يتمتع بقوى تنويم مغناطيسية، قصة رحلة عبر الزمن، تنسج فنانًا عاشقًا للرخام وأحلامه، وعملًا فنيًا مؤثرًا ومحيرًا في الوقت ذاته

جان بابتيست أندريا، بأصوله العائلية الإيطالية، يغرق القارئ في سياق غني بالعاطفة والتاريخ، ويقدم تفكيرًا عميقًا في الفن والحياة، وروابطهما التي لا تنفصم، وجان باتيست أندريا هو كاتب وكاتب سيناريو ومخرج فرنسي، ولد في 4 أبريل 1971 في سن جرمن آن له في فرنسا.

جائزة جونكور، هي جائزة مَعنية بالأدب المكتوب باللغة الفرنسية تَمنحُها أكاديمية جونكور سنوياً «للعمل النثري، عادة ما يكون رواية، الأفضل والأخصب خيالاً في العام». أُنشئت وفقاً لإرادة ووصية أدموند دي غونكور. تَمنح أكاديمية جونكور 4 جوائز أخرى هي: جائزة جونكور للرواية الأولى وجائزة جونكور للقصة القصيرة‏، وجائزة جونكور ‏، وجائزة جونكور لأدب السيرة الذاتية كما أن منذ 25 سنة، في سنة 1987، تأسست جائزة جونكور لطلبة المدارس الثانوية كثمرة للتعاون بين أكاديمية غونكور ووزارة التربية الفرنسية وشركة فناك المُتخصصة في تسويق الكتب والموسيقى والأفلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة