باللغة العربية والإنجليزية.. "ياسر" صمم خريطة لفلسطين بطريقة فن الكويلينج

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 06:00 م
باللغة العربية والإنجليزية.. "ياسر" صمم خريطة لفلسطين بطريقة فن الكويلينج تصميم ياسر صفى الدين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتابع العالم ما يحدث في غزة من دمار ومجازر ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومى، لكن قد لا يعرف البعض قصة دولة فلسطين العربية ومقاومتها للاحتلال الإسرائيلي منذ سنوات طويلة، لذلك فكر ياسر صفى، في استغلال موهبته وممارسته لفن الكويلينج، في تصميم لوحة لخريطة فلسطين حتى يعرف العالم الدولة العربية المحتلة ومساحتها على خريطة العالم.

خريطة فلسطين تصميم ياسر
خريطة فلسطين تصميم ياسر

تحدث ياسر صفى الرحمن، خريج كلية آداب إعلام شعبة صحافة، جامعة دمياط، عن اتجاهه لفن الكويلينج، حيث قال لـ" اليوم السابع":" أنا بحب الرسم من صغرى ودى موهبتى وبدأت أتعرف على فن لف الورق وأتعلمه وأمارسه في عام 2016، ولحد النهاردة مستمر فيه، والنوع ده من الفن صعب شوية وخصوصاً أن من 7 سنين أدواته لم تكن متاحة في الأسواق، وكنت بعمل الأدوات والمواد المستخدمة وأشترى الورق وأقطعه وأصممه".

تصميم ياسر صفى
تصميم ياسر صفى

 

فكر ياسر ابن محافظة دمياط في تصميم لوحة لخريطة فلسطين مع كتابة اسم الدولة باللغة العربية والعبرية والانجليزية حتى يعلم العالم ماهى فلسطين ومساحتها التي يجب تحريرها من إسرائيل:" فن الكويلينج أصعب من الرسم لأن برسم اللوحة الأول بالرصاص وبعدين بشتغل عليها بالورق، وبعطى للوحة طابع ثلاثى الأبعاد، لذلك اتبعت هذا النوع من الفن، وبدأت يتابعنى الكثير من جميع الجنسيات على صفحتى الخاصة بأحد مواقع التواصل الاجتماعى، لذلك فكرت أن أصمم لوحة لخريطة فلسطين باللغة العربية والأجنبية والعبرى حتى أبعث برسالة للغرب مفادها أن فلسطين عربية".

تصميم ياسر
تصميم ياسر

 

وختم ياسر حديثه معبراً عن أمنيته التي يحلم بتحقيقها لفلسطين، حيث قال :"فلسطين دولة ترمز للسلام أتمنى ترجع قبل تقسيمها سنة 1947، ويعيش الناس في سلام وأمان".

جزء آخر من اللوحة
جزء آخر من اللوحة

ويحلم ياسر بعمل مشروع عن الحضارة الفرعونية والحضارة العربية بفلسطين من خلال لوحات على طريقة فن الكويلينج، ويسعى لكسر الرقم القياسى بموسوعة جينيس بأكبر جدراية على طريقة فن الكويلينج عن الحضارة المصرية القديمة.

جزء من اللوحة
جزء من اللوحة

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة