اتجاهات ديكور منزلى متوقع اختفاؤها فى عام 2024.. منها الأرفف المفتوحة

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 01:00 م
اتجاهات ديكور منزلى متوقع اختفاؤها فى عام 2024.. منها الأرفف المفتوحة غرفة معيشة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر المنزل هو المكان الذى يشعر فيه الإنسان بالراحة بعد يوم عمل طويل وشاق، لذلك يهتم بترتيبه وتنسيق ألوان وقطع ديكوره، والتي تختلف من موسم لآخر، ولكن قد يتبع البعض اتجاهات عفى عليها الزمن، لذلك نستعرض في هذا التقرير، اتجاهات الديكور الداخلى المتوقع اختفائها في العام المقبل، وفقاً لما ذكره موقع " insider".

اتجاهات ديكور منزلى متوقع اختفائها في عام 2024
 

الأرفف المفتوحة

كانت الأرفف المفتوحة من أبرز اتجاهات الديكور الشائعة هذا العام، ولكن يرى خبراء الديكور المنزلى إن الرفوف المفتوحة ليست مثالية، لأنها سوف تجذب الكثير من الغبار والأتربة، لذلك متوقع أن يحل محلها الأرفف المغلقة .

الأرفف المفتوحة
الأرفف المفتوحة

 

أثاث كبير الحجم
 

قطع الأثاث كبيرة تجعل المساحات الصغيرة أكثر ضيقاً، لذلك متوقع أن تصبح موضة قديمة العام المقبل، واستبدالها بقطع أثاث تتناسب مع حجم الغرفة .

قطع أثاث كبيرة الحجم
قطع أثاث كبيرة الحجم

 

ألوان النيون
 

لم تعد ألوان الطلاء النيون، من أبرز اتجاهات الديكور المتوقع انتشارها العام المقبل وذلك لعيوبها المتعددة مثل إنها مرهقة بصرياً، وتجعل مساحة المنزل غير متوازنة، لذلك متوقع أن يحل محلها ألوان الطلاء الخافتة .

ألوان النيون
ألوان النيون

 

ملصقات الحائط القابلة للتقشير
 

كانت ملصقات الحائط رائجة خلال هذا العام، ومع ذلك يتوقع خبراء الديكور إنها سوف تختفى العام المقبل، لأنها لا تحدث فرقاً كبيرا في المظهر البصرى، لذلك متوقع أن يحل محلها جداريات مرسومة يدوياً.

ملصقات الحائط
ملصقات الحائط

 

الديكور الموسمي
 

يعتبر الديكور المرتبطة بالاحتفالات الموسمية والمعروف بالديكور الموسمى من الاتجاهات المهدرة للمال وقصيرة العمر، كما لا تضيف أي مظهر جديد داخل المنزل، لذلك متوقع أن تصبح موضة قديمة العام المقبل ويحل محلها قطع ديكور غير المرتبطة بالمواسم مثل الوسائد والمفارش.

الديكور الموسمى
الديكور الموسمى

 

الإضاءة العلوية
 

 الإضاءة العلوية لا تضيف لمسات جمالية داخل المنزل، لذلك متوقع أن يحل محلها الإضاءة المميزة التي تكون بمثابة لمسة جمالية وكذلك المصابيح الدائمة ومصابيح الطاولة مما يؤدي إلى تخفيف الضوء العلوي المباشر.

الإضاءة العلوية
الإضاءة العلوية

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة