شباب الجامعات فى مقدمة صفوف المتطوعين للتبرع بالدم لدعم الأشقاء الفلسطينين.. حملات يومية و3 نقاط للتبرع بكليات جامعة القاهرة.. طلاب" من أجل مصر " تدعم غزة.. والفرق الطبية تشارك فى الملحمة.. صور

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 04:00 م
شباب الجامعات فى مقدمة صفوف المتطوعين للتبرع بالدم لدعم الأشقاء الفلسطينين.. حملات يومية و3 نقاط للتبرع بكليات جامعة القاهرة.. طلاب" من أجل مصر " تدعم غزة.. والفرق الطبية تشارك فى الملحمة.. صور طوابير طلاب الجامعات
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ اندلاع الأحداث فى قطاع غزة واستهدافه بشكل مستمر من قبل كيان الاحتلال، ومع الدور الكبير الذى تقوم به الدولة المصرية لدعم الاشقاء فى فلسطين، بداية من الضغط الدولى لإدخال المساعدات الإنسانية، من معبر رفح المصرى إلى الجانب الفلسطيني وتقديم المستلزمات الطبية لإسعاف المصابين وحتى استقبال المصابين لتقديم الخدمات العلاجية لهم فى مستشفيات شمال سيناء، لعبت الجامعات المصرية دورا مهما وكانت على خطى الدولة والقيادة السياسية فى دعم المصابين سواء على مستوى حملات التطوع لشباب الجامعات أو من خلال المساهمة فى تشكيل فرق طبية لتقديم الخدمات للمصابين للعلاج فى سيناء.

 
1eb9555a-9b0d-4316-99cb-75514904c9e7
طابور من شباب الجامعات للتبرع بالدم لدعم الأشقاء الفلسطينين

طلاب"أسرة من أجل مصر" بجامعة القاهرة كانت فى مقدمة صفوف المتطوعين للتبرع بالدم مع إعلان الجامعة إطلاق حملات للتبرع بالدم بالتنسيق مع عدد من مؤسسات المجتمع المدنى، والتي استمرت على مدار أكثر من 10 أيام متتالية سواء فى الحرم الجامعى للجامعة أو بكليات طب قصر العينى.

وجاءت مبادرة جامعة القاهرة، كمؤسسة علمية وثقافية ومنبر للسلام، تتضامن إنسانيًا مع أهالي قطاع غزة  في إطار حرصها على دعم الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدة والمساندة له، وتضامنا إنسانيًا مع أهالي قطاع غزة، وتقديم يد العون والتبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ الأرواح ومساعدة الضحايا وأسرهم.
 
dd92ea41-64d1-44ea-99b0-4f5ec00333e2
التبرع بالدم لدعم الأشقاء الفلسطينين

ووفرت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، 3 سيارات للتبرع بالدم، السيارة الأولى بجوار مبنى إدارة الجامعة (القبة)، والثانية في مدخل المدينة الطلابية، والثالثة بقصر العيني، وذلك لإتاحة الفرصة أمام أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب للتبرع بالدم في أقرب نقطة لهم دون تعطيل حركة العمل أو الدراسة.

78da4a0f-e4a6-4f1a-bdba-09a6578f65a5
شباب الجامعات فى مقدمة صفوف المتطوعين للتبرع بالدم لدعم الأشقاء الفلسطينين

ولم يتوقف الأمر بالجامعات على دعم الطلاب وحملات التبرع بالدم، بل امتد إلى رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية لتقديم العون للأشقاء الفلسطينين، حيث تم تشكيل فرق طبية من أساتذة المستشفيات الجامعية، لتقديم الخدمات العلاجية والطبية والعمليات واسعاف المصابين فى مستشفيات سيناء فور وصولهم .

وفى نفس السياق أطلقت أسرة طلاب من أجل مصر، بجامعة كفر الشيخ، حملة التبرع بالدم تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وحرصا من الجامعة على تقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، لتخفيف حدة أحداث العنف التي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.
 
وجاءت حملة جامعة كفر الشيخ تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفوري، والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين، وهو ما يجري بشكل مستمر، في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف التي أدت إلى سقوط الكثير من الضحايا، والمصابين.
 
202870-اقبال--من-الطلاب-للتبرع-بالدم
حملة التبرع بالدم لدعم الأشقاء الفلسطينين
 
f3022b01-fa26-44e2-83f7-a1b9e63c99fd
شباب الجامعات فى صفوف المتطوعين للتبرع بالدم لدعم الأشقاء الفلسطينين
 
كما نظمت الجامعة العربية المفتوحة حملة ثانية للتبرع بالدم التي تنظمها الجامعة لصالح الأشقاء الفلسطينيين جراء التصعيد الجاري في قطاع غزة وعلى الساحة الفلسطينية، وضرورة تقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية والمساعدات اللازمة لدولة فلسطين الشقيقة.
 
وشهدت الحملة الجديدة إقبالا كبيرا  من قبل الطلاب وأعضاء هيئة تدريس والعاملين الذين قدموا صورة مشرفة للتضامن الإنساني في سياق حرص الجامعة على التضامن مع أهالي فلسطين، والمساهمة في إنقاذ الأرواح، ومساعدة المصابين وأسرهم.
 
وشملت حملة التبرع بالدم كل الطلاب في كليات الجامعة كافة ، فيما وجه الشكر لفريق العمل الطبي القائم على حملة التبرع.
 
وأعرب الطلاب عن سعادتهم للمشاركة في حملة التبرع بالدم لصالح أبناء الشعب الفلسطيني، باعتبار أن مشاركتهم بمثابة واجب إنساني عليهم تجاه المصابين.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة