محمود القلعاوى تقاسم نجاحه بين محمد صبحى ومحمد نجم فى 10 مسرحيات

الأحد، 12 نوفمبر 2023 02:00 م
محمود القلعاوى تقاسم نجاحه بين محمد صبحى ومحمد نجم فى 10 مسرحيات محمود القلعاوى
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود القلعاوى، اليوم الأحد 12 نوفمبر، وهو أحد الفنانين الكبار الذين قدموا العديد من الأعمال المميزة فى شتى مجالات الفن بالسينما والدراما والمسرح، وتميز واشتهر بتقديم الأدوار الكوميدية وكانت سببًا فى حب الجمهور له، وكان لمشواره المسرحى اهتمام كبير ونجاح عظيم مع الجمهور إذ قدم أكثر من 30 مسرحية، وتقاسم نجاحه المسرحي مع الفنان محمد صبحي بـ 4 مسرحيات و6 مسرحيات مع الفنان محمد نجم.

كانت مسرحية "على بيه مظهر" هو أول تعاون بين محمود القلعاوى مع النجم محمد صبحى، فجاء مشاركته بعد ترشيح الفنانة إنعام سالوسة لدور الممثل سامي فهمي، بعد خلاف حدث بين سامي فهمي ومحمد صبحى، لتكون مسرحية "على بيه مظهر" أول تعاون بين القلعاوى وصبحى.

وبعد 3 سنوات، شارك محمود القلعاوى في مسرحية "الجوكر" بدلا من الفنان أسامة كمال لتكون إحدى أهم المسرحيات في مشواره المسرحي، وارتبطت جميع افيهاته بها مع الجمهور ويرددها الكثير في بعض المواقف.

لم يكتفى نجاح الثنائى محمود القلعاوى ومحمد صبحى على هاتان المسرحيتان فقط، بل شارك الثنائى أيضا في مسرحية "انت حر" عام 1981، ومسرحية "المهزوز" عام 1985، لينتهى مشوارهما المسرحى سوياً، ولكنهما شارك في السينما والدراما بعدة أعمال أخرى.

استكمل الفنان محمود القلعاوى نجاحه المسرحي مع الفنان الراحل محمد نجم من خلال 6 مسرحيات يعتبروا من أهم المسرحيات الناجحة في مشواره، بداية من 1989 بمسرحية "أولاد دراكولا"، ثم توالت المسرحيات بينهما وهى، "عبده يتحدى رامبو"، "واد عفريت"، "المشاكس"، "واحد لمون والتاني مجنون"، وانتهى مشوارهما المسرحى بـ "دربكة همبكة" عام 1998.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة