منها الجوكر ورحلة المليون.. محمود القلعاوى وثنائى ناجح مع محمد صبحى

السبت، 10 ديسمبر 2022 06:00 م
منها الجوكر ورحلة المليون.. محمود القلعاوى وثنائى ناجح مع محمد صبحى محمود القلعاي ومحمد صبحي
محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد محمود القلعاوي من أبرز النجوم الذين تألقوا وشكلوا ثنائيًا فنيًا ناجحًا مع النجم محمد صبحي، وكانت المحطات الفنية التي جمعتهما معًا علامات مميزة في تاريخ الفن خصوصًا الكوميديا.

وفي السطور التالية نتذكر أبرز الأدوار والشخصيات التي قدمها محمود القلعاوي، في ذكرى رحيله الرابعة، إذ توفي في نفس هذا اليوم عام 2018 بعد صراع مع المرض.

"شوكت"

تعد شخصية "شوكت" في مسرحية "الجوكر" أحد أبرز أدوار محمود القلعاوي مع محمد صبحي، فالمسرحية التي عرضت عام 1979 من إخراج جلال الشرقاوي، شهدت الكثير من الإفيهات المشتركة بين الاثنين منها الإفيه الشهير "هو فين التعابين" ليرد عليه صبحي أو "عم أيوب": طب هو فين الضابط، وأيضًا أفيه "ست الحبايب يتقال عنها غسالة.. ثم دي بطلت"، و"شوفتوا الهنا اللي أنا فيه".

رحلة المليون

وجمع مسلسل "رحلة المليون" بين محمود القلعاوي ومحمد صبحي، وقدم فيها الأول شخصية "فرج"، وظهر التناغم والانسجام الفني بين الاثنين كثيرا في العمل الذي عرض عام 1984، وهناك مشهد شهير منتشر على مواقع الانترنت للاثنين أثناء تصوير العمل لا يستطيعان السيطرة فيه على ضحكهما مما يضطر المخرج أحمد بدر الدين إلى إعادته كثيرًا.

علي بيه مظهر

كما تألق محمود القلعاوي رفقة محمد صبحي في فيلم " علي بيه مظهر و٤٠ حرامي" عام 1985، مجسدا شخصية "حودة بيه" أحد أصدقاء "ممتاز بيه" أو مجدي وهبة، وسبق أن تم تقديم العمل أيضا على المسرح بنفس الاسم.

وشارك الثنائي أيضا في بطولة مسلسل "يوميات ونيس" بجزئه الأول، وجمعهما كذلك العمل المسرحي " انت حر" من تأليف لينين الرملي، وغيرها من الأعمال الفنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة