تليفزيون اليوم السابع يستعرض تطورات الأحداث بالأراضى الفلسطينية.. فيديو

الأحد، 12 نوفمبر 2023 07:00 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض تطورات الأحداث بالأراضى الفلسطينية.. فيديو جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد وتقديم أحمد الجعفرى، والتي استعرض خلالها تطورات الأحداث في قطاع غزة.

وفى هذا الصدد تابعت التغطية الخاصة، أن وسائل إعلام فلسطينية أفادت بسقوط 4 شهداء فى غارة على دير البلح وسط قطاع غزة.. وأكدت أيضًا سقوط شهداء وجرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف المنازل في خان يونس.

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 11 ألف شهيد، بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة، في حصيلة غير نهائية، بجانب عشرات الآلاف من المصابين.

كما أضافت التغطية الخاصة، أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أصدر بيانا عبر من خلاله عن بالغ الأسى بعد تقارير أولية تشير إلى تعرض مجمع الأمم المتحدة في مدينة غزة للقصف واستشهاد وإصابة عدد كبير من الأشخاص.

وقال البرنامج في بيان، إن "المأساة المستمرة المتمثلة في استشهاد وإصابة مدنيين أُقحموا في هذا الصراع غير مقبولة ويجب أن تتوقف".

وأضاف البيان "يجب احترام المدنيين والبنية التحتية المدنية وحرمة مرافق الأمم المتحدة وحمايتها في جميع الأوقات، ويجب احترام القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك مبادئ التمييز والتناسب والحيطة".

وفيما يتواصل القصف الإسرائيلي على غزة، بات الجيش على مقربة من البوابات الرئيسية لمستشفى الشفاء، وسط غطاء ناري كثيف وتحليق كثيف للمسيّرات الإسرائيلية فوق المستشفى.

وعلى صعيد آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قصف بنى تحتية وصفها بالإرهابية في سوريا.. وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان عبر قناته على تطبيق "تيليجرام"،"إن طائراته المقاتلة استهدفت قبل قليل بنية تحتية إرهابية في سوريا ردا على هجوم باتجاه هضبة الجولان (السبت)".

وقالت فصائل عراقية مسلحة في بيان مقتضب، إنها استهدفت مدينة إيلات الإسرائيلية "بالأسلحة المناسبة" رداً على استهداف المدنيين في غزة.

 

ولم توضح الفصائل ما إذا كان ما أطلقته قد بلغ الهدف أو أصابه، غير أنها أكدت الاستمرار في الاستهدافات، دون تفاصيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة