أستاذ طرق لتليفزيون "اليوم السابع": الدولة نفذت مشروعات نقل ضخمة منذ 2014

السبت، 11 نوفمبر 2023 09:16 م
أستاذ طرق لتليفزيون "اليوم السابع": الدولة نفذت مشروعات نقل ضخمة منذ 2014

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسن مهدى أستاذ هندسة الطرق والنقل بكلية الهندسة جامعة عين شمس، إن الدولة المصرية نفذت مشروعات نقل وصلت لـ لأكثر من 31 ألف كيلو متر خلال 10 سنوات فقط.

وأضاف حسن مهدى خلال مداخلة هاتفية مع تليفزيون اليوم السابع، أن توطين صناعة النقل وتوفير مستلزمات السكة الحديد والقضبان وغيرها يساعد على تنفيذ صناعات جيدة يتم من خلالها التصدير لمختلف الدول.

وشدد على أن الدولة المصرية أحدثت طفرة كبيرة فى النقل البرى والطرق وربط جميع طرق الجمهورية ببعضها، وإنشاء مجتمعات عمرانية بجوار هذه الطريق والتى ساهمت فى دعم مشروع التنمية المستدامة، وتوفير فرص عمل، مشدداً على أن مشروعات قطاع البرى من طرق وكبارى ساهمت فى الحد من البطالة والتضخم، ودعم مشروعات التنمية لتوفير حياة كريمة.

وأفاد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بأن مصر احتلت المركز الثاني عالميًّا من حيث حجم مشروعات خطوط النقل في الاقتصادات الناشئة، متفوقةً على البرازيل التي احتلت المركز الثالث.

ولفت المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إلى أن هذا الإنجاز جاء نتيجة للجهود المبذولة من الحكومة المصرية لتعزيز قطاع النقل في البلاد، بما في ذلك استثمارات واسعة في مشروعات السكك الحديدية والطرق والمطارات.

وبحسب تقرير الاستثمار العالمي 2023 الصادر عن الأونكتاد مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية يُعد هذا الإنجاز علامة إيجابية على مستقبل الاقتصاد المصري، ويعكس الجهود المبذولة لتعزيز مكانة البلاد كمركز إقليمي للنقل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة