يسرى حسان بعد تولى رئاسة ديوان الشعر العامى: سأطالب بزيادة مكافآت المبدعين

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 03:00 م
يسرى حسان بعد تولى رئاسة ديوان الشعر العامى: سأطالب بزيادة مكافآت المبدعين الشاعر يسرى حسان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشاعر يسرى حسان، رئيس تحرير سلسلة ديوان الشعر العامى، عقب توليه رئاسة تحرير السلسلة من قبل الهيئة العامة المصرية للكتاب، إن السلسلة سوف تصدر 4 أعداد متتالية للشاعر محمود الحلوانى رئيس التحرير السابق ولا تزال قيد النشر.

وأضاف يسرى حسان، في تصريح خاص لـ "اليوم السابع": بأمانة شديدة فإن الشاعر محمود الحلوانى بذل جهدا كبيرا ومهما في السلسلة ولمواصلة هذا النجاح يتطلب بذل مجهود أكبر للحفاظ على مستوى السلسلة المرتفع والمتميز.

وأشار يسرى حسان، إلى أن سلسلة ديوان شعر العامى، قدمت العديد الأصوات الواعدة الشابة وأيضا الأصوات الراسخة الكبيرة، وكان آخر ديوان قدم للشاعر الكبير مسعود شومان.

وتابع يسرى حسان، أنه لم يلتق بالدكتور أحمد بهى الدين، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد قرار توليه رئاسة السلسلة، لذلك سوف يقوم بطرح طلبين خاصين بسلسلة ديوان الشعر العامى، أولها طلب زيادة المكافآت المخصصة للمبدعين، خاصة لأن المكافأة ثمنها زهيد لا تليق بالمبدعين وهذا أمر مهم لابد أن نحترم المبدعين ونقدرهم وفقا لما يليق بإبداعتهم.

وأضاف يسرى حسان، أن الآمر الآخر ، يتطلب البحث في المدن البعيد والقرى عن أصوات شعرية جديدة ومخلتفة مع حرص على تقديم الأصوات الشعرية الراسخة، لأن السلسلة تحتاح الى نشر اعمالهم لأنها أصحاب تجربة مهمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة