"مهنتك مستقبلك" تفتح أبواب الرزق للشباب بأسوان.. المبادرة الرئاسية تدعم سوق العمل وتواجه مشكلة البطالة.. صقل القدرات والتدريب على التسويق والتكنولوجيا الحديثة والوصول للشباب والفتيات بكافة القرى والنجوع.. صور

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 08:00 ص
"مهنتك مستقبلك" تفتح أبواب الرزق للشباب بأسوان.. المبادرة الرئاسية تدعم سوق العمل وتواجه مشكلة البطالة.. صقل القدرات والتدريب على التسويق والتكنولوجيا الحديثة والوصول للشباب والفتيات بكافة القرى والنجوع.. صور جانب من الفاعليات
أسوان- صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضع الدولة المصرية الشباب، في بؤرة الاهتمام، تشغيل الشباب وفتح آفاق وأسواق عمل لهم في مقدمة أولوياتها، وضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "مهنتك مستقبلك"، تحشد الدولة كافة الجهود لمواجهة مشكلة البطالة من خلال تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل وصقل خبراتهم ومواهبهم والحصول على التدريبات المختلفة لتنمية قدراتهم ومساعدتهم على إقتحام سوق العمل.

وانعكاسا لذلك، نظمت مديرية العمل بمحافظة أسوان ،البرنامج التدريبى فى مجال التسويق الإلكترونى لشباب أسوان، حيث تم تخريج الدفعة الثانية بإجمالى 20متدرب، وهذا البرنامج التدريبى يأتى فى إطار تنفيذ برتوكول التعاون بين وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمى WFP،والذى تم الإعلان عنه فى أواخر  شهر يونيو الماضى عبر الرابط الإلكترونى المخصص للتقديم، من خلاله لمن إجتاز الإختبار النظرى السابق للتدريب ، وتم البدء فى تنفيذ البرنامج التدريبى على ثلاث مراحل تدريبية وهى المهارات الذاتية، والتسويق الإلكترونى، والفوتوشوب .

وقام المتدربون، بعرض مشاريع التخرج ومناقشتهم فيها، ومدى إستفادتهم عملياً وعلمياً، وكيف أثرت على تفكيرهم ورؤيتهم لأهدافهم الشخصية وإصرارهم على تطبيق ما تعلموه خلال الفترة التدريبية.

وكما نجحت الجهود، في تخريج الآلاف من الشباب المؤهلين للعمل في المهن المطلوبة لسوق العمل الحالي، وإطلاق عربات تدريب متنقلة جديدة لتعمل في نطاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة، ومبادرة "مهنتك مستقبلك"، كذلك الإعلان عن عمليات التدريب على أوسع نطاق لجذب الشباب نحو الإقبال على التدريب وتأهيل نفسه لسوق العمل تماشياً مع خطة الدولة المصرية، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتنمية المهارات، وربطها بإحتياجات سوق العمل..ودعوة الشباب إلى التقديم في هذه الدورات لتأهيل نفسه لسوق العمل، والإستفادة من الخدمات التدريبية التي تقدمها الوزارة في هذا المجال ،وسرعة التقديم للتدريب على المهنة التي تناسبه، والموجود تفاصيلها على موقع وزارة العمل.

 وضمن مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة ، ومهنتك مستقبلك "، وتنفيذاً لتكليفات وزير العمل حسن شحاته ، واللواء أشرف عطية محافظة أسوان وجهت مديرية العمل بمحافظة أسوان  وحدة التدريب المتنقلة إلى مدينة نصر النوبة لتدريب الفتيات والسيدات على مهنة الخياطة والتفصيل لإكسابهم مهارات الخياطة، وتعليمهم مهنة تجعلهم مؤهلين لسوق العمل، وفتح مشروع خاص بهم يستطيعون من خلاله توفير مصدر دخل ثابت لهم، و التدريب سيتضمن تنفيذ الدورات على مجموعتين فى الفترة الصباحية والمسائية لتدريب المستهدفين وصقل خبراتهم ومواهبهم من خلال الحصول على التدريبات المختلفة لتعلم مثل هذه المهن الأكثر طلباً فى سوق العمل  .

يتم ذلك بالتوازي مع مواصلة سلسلة الدورات التدريبية وورش العمل التى تنظمها وحدة تكافؤ الفرص بالتعاون مع صندوق التنمية المحلية بمحافظة أسوان، وغيرها من الجهات المعنية لتأهيل وتشجيع السيدات والفتيات على إقتحام سوق العمل وتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تساهم فى رفع الظروف الإقتصادية والمعيشية لهن ولأسرهن ، مما يعكس حرص الدولة وإهتمامها بمحور التمكين الإقتصادى للمرأة وأعطاءه أسبقية أولى من ضمن المحاور التنموية المتعددة المستهدفة دعمها وتنميها بالتعاون مع كافة شركاء التنمية ، حيث تنظيم دورات تدريبية داخل القرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

حيث إستهدفت السيدات والفتيات والدورات بأسوان، وتضمنت التوعية والتعريف بالأسلوب الأفضل لتنفيذ عدد من المشروعات الخاصة بتربية المواشى والطيور وصناعة الألبان والجبن وتجفيف الطماطم والخضروات لإعادة القرية لسابق عهدها كمصدر أساسى لهذه المنتجات ، وسيتم ربط هذه المشروعات بصندوق التنمية المحلية كجهة تمويل حيث سيتم تقديم قروض ميسرة للمرأة والتى تم رفع الحد الأقصى لها إلى 60 ألف جنيه مما يساهم بالتالى فى الحد من نسبة البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية ومستدامة ، وكذا سد إحتياجات السوق المحلى من المنتجات المتنوعة .

كذلك إستمرار فعاليات الدورات التدريبية للسيدات فى المشاغل والوحدات الإنتاجية بأنحاء محافظة أسوان، وذلك للتأهيل وصقل المهارات والخبرات وتشجيع السيدات والفتيات لإقتحام سوق العمل الحر وإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تساهم فى تحسين ظروفهن الإقتصادية والمعيشية، والدورات تشمل التدريب على أعمال النول والكورشيه والتطريز والعرجون والريزن ، بالإضافة إلى أعمال الرسم على القماش، وإنتاج الشنط الخوص والستائر والإكسسوارات وغيرها من المنتجات والمشغولات اليدوية التى تستفيد من خامات البيئية الأسوانية المتميزة .

جانب من الفاعليات (1)
جانب من الفاعليات (1)
 
جانب من الفاعليات (2)
جانب من الفاعليات (2)
 
جانب من الفاعليات (3)
جانب من الفاعليات (3)
 
جانب من الفاعليات (4)
جانب من الفاعليات (4)

 

جانب من الفاعليات (5)
جانب من الفاعليات (5)

 

جانب من الفاعليات (6)
جانب من الفاعليات (6)

 

جانب من الفاعليات (7)
جانب من الفاعليات (7)

 

جانب من الفاعليات (8)
جانب من الفاعليات (8)

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة