محمد صلاح يتصدر قوائم المرشحين لجوائز كاف 2023.. نجم ليفربول ينافس مانى ومحرز وأوسيمين على لاعب العام فى أفريقيا.. الأهلى والشناوى وكولر ينافسون على 3 جوائز.. وصراع بين المغرب والسنغال على أفضل منتخب

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 01:58 م
محمد صلاح يتصدر قوائم المرشحين لجوائز كاف 2023.. نجم ليفربول ينافس مانى ومحرز وأوسيمين على لاعب العام فى أفريقيا.. الأهلى والشناوى وكولر ينافسون على 3 جوائز.. وصراع بين المغرب والسنغال على أفضل منتخب المرشحون لجائزة كاف 2023
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن المرشحين لجوائز الأفضل في أفريقيا لعام 2023، خلال الحفل المقرر إقامته في مدينة مراكش المغربية يوم 11 ديسمبر المقبل.

تقام حفلة تسليم جوائز الأفضل في أفريقيا لعام 2023 في مدينة مراكش بالمغرب، على أن تمتد فترة مراجعة الجوائز للفترة من سبتمبر 2022 وحتى يونيو 2023.

كما سيتم أيضًا خلال الحفل الإعلان عن جائزة أفضل لاعب في الأندية الإفريقية، وأفضل لاعب شاب وأفضل لاعبة وأفضل نادٍ وأفضل منتخب، وسيتم الكشف عن جائزة أفضل مدرب وأفضل هدف وأفضل لاعبة في أندية إفريقيا.

وكشف الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل في أفريقيا لعام 2023، قبل الكشف عن هوية الفائزين بها يوم 11 ديسمبر في الحفل المنتظر.

المرشحون لجائزة لاعب العام في أفريقيا 2023
المرشحون لجائزة لاعب العام في أفريقيا 2023

 

محمد صلاح ينافس رباعي الأهلي على جائزة لاعب العام في أفريقيا
 

ترأس محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، قائمة 30 لاعبًا مرشحين للفوز بجائزة لاعب العام في أفريقيا 2023، وينافسه كوكبة من النجوم في مقدمتهم رباعي الأهلي محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومحمود عبد المنعم كهربا، بالإضافة إلي رياض محرز مهاجم أهلي جدة، وساديو ماني نجم النصر السعودي،

كما شهدت القائمة على تواجد فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي ومنتخب نيجيريا، وسداسي المنتخب المغربي ياسين بونو وأشرف حكيمي وسفيان أمرابط وحكيم زياش وعز الدين أوناحي ويوسف النصيري، ويحيي جبران نجم الوداد المغرب.

المرشحون لجائزة أفضل نادِ
المرشحون لجائزة أفضل نادِ

 

الأهلي يصارع 9 أندية على جائزة الأفضل في أفريقيا
 

فيما تصدر الأهلي، قائمة 10 أندية مرشحة للتتويج بجائزة أفضل نادِ في أفريقيا لعام 2023، مع كل من كل من الوداد والرجاء من المغرب، وشباب بلوزداد وإتحاد العاصمة من الجزائر، وأسيك ميموزا الإيفواري، وصن داونز الجنوب أفريقي و مارومو جالانتس من جنوب أفريقيا ويانج أفريكانز التنزاني والترجي التونسي.

جوائز الأفضل في أفريقيا 2023
المرشحون لجائزة أفضل حارس في أفريقيا 2023

 

الشناوي في منافسة شرسة مع بونو على أفضل حارس
 

فيما ينافس محمد الشناوي حارس مرمي الأهلي، 9 لاعبين على جائزة الأفضل في أفريقيا، وهم ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي والمنتخب المغربي، وأندري أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد والمنتخب الكاميروني وإدوارد ميندي حارس مرمى الأهلي السعودي والمنتخب السنغالي، يوسف المطيع حارس مرمى الوداد والمنتخب المغربي أيضًا وويليامز حارس مرمى صن داونز الجنوب إفريقي، أسامة بن بوط حارس إتحاد العاصمة والجزائر، دجيجوي ديارا حارس مرمي يانج أفريكانز ومنتخب مالي، بابي سي حارس سيراينج في دوري الدرجة الثانية البلجيكي ومنتخب السنغال، لاندينج بادجي حارس أم صلال القطري ومنتخب السنغال.

قائمة المدربين المرشحين لجائزة أفضل مدرب في أفريقيا
قائمة المدربين المرشحين لجائزة أفضل مدرب في أفريقيا

 

كولر وبن شيخة والركراكي وسيسيه يتنافسان على جائزة أفضل مدرب
 

كما ينافس مارسيل كولر مدرب الأهلي على جائزة الأفضل في أفريقيا لعام 2023، مع كل من عبدالحق بن شيخة (اتحاد العاصمة)، ووليد الركراكي (منتخب المغرب)، أليو سيسيه (منتخب السنغال)، خوان ميتشا أوبيانج (منتخب غينيا الاستوائية)، توم ساينتفيت (منتخب جامبيا)، باسيرو كاندي (منتخب غينيا بيساو)، أمير عبده (منتخب موريتانيا)، تشيكينيو كوندي (منتخب موزمبيق)، بابي ثياو (منتخب السنغال للمحليين).

المرشحين لجائزة أفضل منتخب في أفريقيا
المرشحين لجائزة أفضل منتخب في أفريقيا

 

وفيما يخص جائزة أفضل منتخب في أفريقيا، ينافس عليها كل من السنغال، والمغرب، وتنزانيا، وناميبيا، وغينيا الاستوائية، وموزمبيق، وغينيا بيساو، والرأس الأخضر، وموريتانيا، وجامبيا.

المرشحون لجائزة أفضل لاعب داخل أندية أفريقيا
المرشحون لجائزة أفضل لاعب داخل أندية أفريقيا

 

نجوم الأهلي يتصارعون على جائزة أفضل لاعب داخل أندية أفريقيا
 

ويتصارع 20 لاعبًا على جائزة أفضل لاعب داخل الأندية في أفريقيا، وهم حسين الشحات (الأهلي)، محمود عبدالمنعم كهربا (الأهلي)، محمد عبدالمنعم (الأهلي)، محمد الشناوي (الأهلي)، على معلول (الأهلي)، بيرسي تاو (الأهلي)، مصطفى فتحي (بيراميدز)، فيستون ماييلي (بيراميدز)، أيمن محيوس (اتحاد الجزائر)، أسامة بن بوت (اتحاد الجزائر)، زين الدين بلعيد (اتحاد الجزائر)، ماكابي ليليبو (الهلال السوداني)، دجيجي ديارا (يانج أفريكانز)، يحيى عطية الله (الوداد المغربي)، يحيى جبران (الوداد المغربي)، يوسف المطيع (الوداد المغربي)، بيتر شالوليلي (صن داونز الجنوب إفريقي)، رانجا شيفافيرو (مارومو جلانتس الجنوب إفريقي)، رونوين ويليامز (صن داونز الجنوب إفريقي)، محمد على بن رمضان (الترجي التونسي).

المرشحون لجائزة أفضل لاعب شاب
المرشحون لجائزة أفضل لاعب شاب

 

وأخيرًا تصدر ثنائي المنتخب المغربي، عبد الصمد الزلزولي وبلال الخنوس قائمة 10 لاعبين مرشحين لجائزة أفضل لاعب شاب في أفريقيا 2023، بينما تضم القائمة 4 لاعبين من السنغال، وثنائي من بوركينا فاسو ولاعب غاني وآخر نيجيري.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة