محور كلابشة ومحطة بنبان ومشروع توشكى.. أسوان على خط التنمية الشاملة.. فيديو

الخميس، 05 أكتوبر 2023 02:00 م
محور كلابشة ومحطة بنبان ومشروع توشكى.. أسوان على خط التنمية الشاملة.. فيديو تغطية اليوم السابع لمشروعات التنمية بأسوان
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم منة يحيى، استعرضت ما شهدته محافظة أسوان من تنمية خلال السنوات الأخيرة.

وأوضحت التغطية الخاصة، أن هناك إنجازات كبرى حققتها الدولة على أرض الواقع  فى محافظة أسوان لتغير حياة المواطنين للأفضل، وأول هذه المشروعات مشروع توشكى أقصى جنوب مصر ليساعد على توفير ملايين المنتجات الزراعية المختلفة من خلال استصلاح واستزراع نحو 600 ألف فدان.

وجرى إنشاء العديد من المحاور العرضية فوق نهر النيل بمحافظة أسوان بهدف ربط الطرق الشرقية بالغربية ومد شرايين التنمية فى المناطق الصحراوية والنائية مثل محور كلابشة محور دراو ومحور الخزان، والمحور البديل لكوبرى الخزان  ويجرى العمل على مشروع ازدواج الطريق الصحراوى الغربى بطول 125 كم بين مدينتى أسوان والسباعية ومشروع ازدواج طريق أسوان / أبو سمبل البرى  بطول 215 كم أسوان / توشكى  وأيضاً توشكى / أرقين بطول 100 كم  ضمن مخطط وزارة النقل بإنشاء الطريق الدولى الإسكندرية / كيب تاون.

وفى مدينة أسوان الجديدة  تنفذ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مشروع الشريط النهرى ويقع على مساحة إجمالية تصل إلى 1050 فدانا وتشمل مشروعات الإسكان الاجتماعى تنفيذ أكثر من 6720 وحدة سكنية علاوة على مشروعات إنشاء مستشفى تابعة لجامعة أسوان وجامعة أسوان الجديدة ومشروعات خدمية أخرى.

كما تحتضن أسوان محطة "بنبان" وهى واحدة من أكبر محطات الطاقة الشمسية فى الشرق الأوسط واستطاعت أن تثبت نجاحها بإنتاج الكهرباء من الطاقة النظيفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة