أبطال حرب أكتوبر.. جندى عبد القادر نصر شومان أحد أبطال محافظة الغربية.. شارك فى نصر أكتوبر وتمنى الاستشهاد فداء للوطن.. عبد القادر: عشت عاما كاملا على الضفة أنتظر لحظة العبور كل يوم

الخميس، 05 أكتوبر 2023 06:00 م
أبطال حرب أكتوبر.. جندى عبد القادر نصر شومان أحد أبطال محافظة الغربية.. شارك فى نصر أكتوبر وتمنى الاستشهاد فداء للوطن.. عبد القادر: عشت عاما كاملا على الضفة أنتظر لحظة العبور كل يوم أحد الأبطال المشاركين فى حرب أكتوبر جندى عبد القادر نصر شومان بدر الدين
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبطال كثيرة بمراكز ومدن محافظة الغربية، سطروا تاريخ من التضحيات اتجاه الوطن فى اصعب الظروف وشاركوا فى تحقيق النصر فى حرب أكتوبر يوم السادس من أكتوبر العاشر من رمضان، ليشاركوا فى كتابة التاريخ المصرى من جديد ويوجهوا رسالة قوية بأن مصر مركز القوة بجيشها وشبابها، لم تخضع ولا تستسلم فى يوم من الأيام.

التقى "اليوم السابع" بأحد الأبطال المشاركين فى حرب أكتوبر جندى عبد القادر نصر شومان بدر الدين، المقيم بقرية حانوت التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، والبالغ من العمر 72سنة، والذى كان يتولى مهام اكتشاف التأمين على الضفة بالحرب الاليكترونية، وله العديد من الذكريات التى لا تنسى.

وقال عبد القادر: التحقت بالقوات المسلحة المصرية عام 1972 قبل حرب أكتوبر بعام واحد، وكنت أتمنى المشاركة قبل ذلك بسنوات طويلة، حيث كانت أمنيتى المشاركة فى التخلص من الاحتلال والاستشهاد فداء لوطنى، حتى جاءت لحظة تجنيدى وذهبت على الفور بالالتحاق بالجيش، وبالفعل التحق بسلاح الحرب الاليكترونية، وتمت فترة تدريبى واعدادى جيدًا وتم نقلى إلى الاسماعيلية على الضفة.

وأضاف: يوم نقلى على الضفة يوم من أسعد أيام حياتى لآنه كان حلمى كنت أتمنى تحويله إلى واقع، وبعد وصولى شاهدت جنود الاحتلال على الضفة الأخرى فزاد الحماس بداخلى على القضاء عليهم وتحرير الأراضى المصرية، وبدءت هذة الأمنية تزيد بداخلنا يوم بعد الآخر فكنا نتدرب يوميًا على كيفية التعامل مع العدو والالتزام بالمهام الموجهة لكل جندى.

وأوضح: حتى جاءت اللحظة الحاسمة يوم السادس من أكتوبر وبدء كل جندى فى الاستعداد لعبور القناة، وبعد ذلك شاهدت المدفعية والقوات الجوية تقصف جميع المواقع الخاصة بالعدو، مضيفًا أن الجميع كان يهتف الله وأكبر التى كانت تهز أرض سيناء الحبيبة.

وأشار إلى أن الفرحة كانت تكسو جميع الوجوه من قادة إلى ضباط وصف وجنود، فكان الجميع على أتم استعداد للاستشهاد فداء لهذا الوطن الحبيب، وبعد رجوعى إلى أسرتى استقبلونى بالاحتفالات ومنذ ذلك الوقت وأنا أعيش على هذة الذكريات الجميلة التى لم تفارقنى فى يوم من الأيام وستظل وسام على صدرى.

ووجه بطل حرب أكتوبر رسالة إلى الشعب المصرى قائلا" من لديه وطن لا يحميه لا يستحق العيش فيه، لا بد أن نحافظ على وطننا الغالى فهناك من يمتلكون المال ولا يمتلكون وطن ونحن جميعا نرى أمام اعيننا مصر تضم العديد من الجنسيات التى ضاعت منهم أوطانهم، ولذلك يجب على الجميع الحفاظ على هذا الوطن من اجل البقاء".

البطل-يستعيد-ذكرياته
البطل-يستعيد-ذكرياته

 

بطل-حرب-اكتوبر
بطل-حرب-اكتوبر

 

رسالة-من-البطل-للشعب-المصري
رسالة-من-البطل-للشعب-المصري

 

صورة-من-البوم-الذكريات
صورة-من-البوم-الذكريات

 

عبد-القادر-نصر-أحد-أبطال-اكتوبر
عبد-القادر-نصر-أحد-أبطال-اكتوبر

 

محرر-اليوم-السابع-وبطل-حرب-اكتوبر.
محرر-اليوم-السابع-وبطل-حرب-اكتوبر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة