تشافى يخوض مباراته المئوية مدرباً لـ برشلونة أمام بورتو فى دورى أبطال أوروبا

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 03:30 م
تشافى يخوض مباراته المئوية مدرباً لـ برشلونة أمام بورتو فى دورى أبطال أوروبا تشافي هرنانديز
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض المدرب الإسبانى ، تشافي هرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، مباراته المئوية رقم 100 ، كمدرب مع بطل إسبانيا، عندما يحل ضيفا على بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف بورتو، نظيره برشلونة العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الدراجاو، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيحقق تشافي، 43 عاما، خلال مباراة بورتو رقما مميزا كونه الذي دافع عن ألوان برشلونة خلال أكبر عدد من المرات في تاريخ النادي الكتالوني، وذلك بواقع 100 مباراة كمُدرب و767 كلاعب.

وامتدت مسيرة تشافي الإستثنائية مع برشلونة إلى 24 عاما كلاعب، ثم عاد تشافي إلى البارسا كمدرب بعد توليه تدريب الفريق في 6 نوفمبر/ 2021، بعد رحيله عن السد القطري الذي بدأ معه مسيرته التدريبية.

وأثبتت تجربة تشافي نجاحها مع برشلونة، في أول 99 مباراة له كمدرب للبارسا، حيث حقق المدرب الشاب الفوز مع الفريق في 63 مباراة، بينما تعادل في 17 مباراة، وخسر 19 مباراة.

ووصلت نسبة فوز المدرب الإسباني مع برشلونة إلى 63%، بمتوسط 2.08 نقطة في المباراة الواحدة منذ توليه المسؤولية.

وسجل لاعبو برشلونة تحت قيادة تشافى 194 هدفًا، أي بمعدل يقترب من هدفين في كل مباراة.

وتلقت شباك برشلونة خلال الموسم الماضي، 97 هدفًا فقط خلال فترة ولايته، ورغم ذلك فإن الفريق تراجع على المستوى الدفاعي مع بداية الموسم الجاري.

وتوج تشافي بأول ألقابه مع برشلونة كمدرب عندما قاد الفريق للفوز بكأس السوبر الإسباني في يناير الماضي بفوزه على ريال مدريد 3-1 في النهائي.

كما تُوج بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي 2022-2023 للمرة الـ27 في تاريخ النادي، والذي كان الأول لبرشلونة بعد غياب 4 أعوام.

وجدد برشلونة مؤخرا عقد تشافي مع الفريق حتى صيف 2025، مع خيار إضافة عام آخر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة