العالم هذا الصباح.. ألمانيا تبدأ تدريب جنود أوكرانيين على تشغيل نظام الدفاع الجوى باتريوت..مندوب فلسطين بمجلس الأمن: عاملونا كبشر وافعلوا شيئا لوقف الجرائم الإسرائيلية..مقتل 31 صحفيا فى قطاع غزة منذ بدء التصعيد

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. ألمانيا تبدأ تدريب جنود أوكرانيين على تشغيل نظام الدفاع الجوى باتريوت..مندوب فلسطين بمجلس الأمن: عاملونا كبشر وافعلوا شيئا لوقف الجرائم الإسرائيلية..مقتل 31 صحفيا فى قطاع غزة منذ بدء التصعيد جانب من الوضع المأساوى فى غزة
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 
 

ألمانيا تبدأ تدريب جنود أوكرانيين على تشغيل نظام الدفاع الجوي باتريوت

بدأ مدربو الجيش الألماني، الإثنين، تدريب مجموعة أخرى من الجنود الأوكرانيين على تشغيل نظام الدفاع الجوي (باتريوت).

وقالت القوات الجوية الألمانية على موقع (X- تويتر سابقًا) وفق ما نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية: "دعمنا لأوكرانيا مستمر. جلسة تدريب أخرى على نظام باتريوت تبدأ اليوم. 61 عسكريًا أوكرانيًا وعشرة مترجمين للغة الأوكرانية يبدأون دورتهم التدريبية التي تستغرق عدة أسابيع".

يذكر أن ألمانيا قامت بالفعل بنقل العديد من أنظمة باتريوت إلى أوكرانيا وأعلنت عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية بقيمة مليار يورو تهدف إلى تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية.

 

مندوب فلسطين بمجلس الأمن: عاملونا كبشر وافعلوا شيئا لوقف الجرائم الإسرائيلية

دعا مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، اليوم الثلاثاء، أعضاء مجلس الأمن الدولي، لوقف الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة، قائلا: "عاملونا كبشر وافعلوا شيئا لوقف الجرائم التي تُرتكب بحق أطفالنا ونسائنا ومرضانا".

ووفقا لوكالة سبوتنيك الروسية، قال منصور في كلمة له خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي: "عاملونا كبشر، نحن لسنا دون البشر، نحن من البشر وعاملونا على هذا الأساس واحترموا كرامتنا، ليس بالكلام بل بالأفعال.. افعلوا شيئا لوقف الجرائم التي ترتكب بحق أطفالنا ونسائنا ومرضانا.. شعبنا يملك حقوقا حرم منها منذ عقود ويجب الاعتراف بها للعيش بسلام".

وأضاف: "هناك 3500 طفل فلسطيني قتلتهم إسرائيل في 3 أسابيع فقط، أي أكثر من عدد الأطفال الذين قُتلوا في مناطق النزاع حول العالم منذ العام 2019 مجتمعين".

وأشار منصور إلى أن كل 5 دقائق يُقتل طفل فلسطيني على يد إسرائيل، مضيفا:

"كم يوم سننتظر حتى نقول كفى. أنت تعانون من الشلل ولا تتصرفون أو تتحركون لصون السلم والأمن الدوليين ووقف هذه الحرب".

وشدد منصور على ضرورة تحرك مجلس الأمن الدولي لتنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار ووضع حد لسفك الدماء في قطاع غزة.

ويتعرض قطاع غزة إلى قصف بري وبحري وجوي إسرائيلي، أسفر عن مقتل آلاف المدنيين الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال، منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى، عملية "طوفان الأقصى"، في 7 أكتوبر الجاري، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من ألف إسرائيلي، واحتجاز نحو 200 آخرين كرهائن.

 

 

منظمة غير حكومية: مقتل 31 صحفيا فى قطاع غزة منذ بدء التصعيد

أعلنت منظمة "لجنة حماية الصحافيين" غير الحكومية أن عدد الصحافيين الذين قتلوا منذ بدء التصعيد في قطاع غزة يوم 7 أكتوبر، وصل إلى ما لا يقل عن 31 صحافيا، وفقا لما نشرته قناة روسيا اليوم الروسية.

وأشارت اللجنة في بيان نشر على موقعها، الإثنين، إلى أن "الحرب بين إسرائيل وحماس أصبحت الفترة التي قتل فيها أكبر عدد من الصحافيين الذين يقومون بتغطية النزاع، منذ بدء لجنة حماية الصحافيين بإحصاء ضحايا الصحافة في 1992".

وأضافت أنه "خلال الفترة بين 7 و30 أكتوبر، كان بين الـ 9 آلاف شخص الذين قتلوا من الجانبين، ما لا يقل عن 31 صحافيا".

وكانت الحصيلة السابقة للضحايا بين الصحافيين، التي نشرتها "لجنة حماية الصحافيين" قبل أسبوع، هي 27 قتيلا.

يذكر أن العمليات القتالية في قطاع غزة تستمر منذ 7 أكتوبر الجاري، حيث أطلقت إسرائيل عملية عسكرية ردا على هجوم حركة "حماس" على مستوطنات ومدن غلاف غزة.

وقُتل في هجوم الفصائل الفلسطينية أكثر من 1400 شخص في إسرائيل، بينما أسفرت العملية الإسرائيلية في قطاع غزة عن مقتل أكثر من 8 آلاف شخص وإصابة أكثر من 21 ألفا بجروح، حسب معطيات وزارة الصحة في القطاع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة