همت سلامة لـ "8 الصبح": المواطن فى مقدمة أولويات الحكومة وسيتم الإعلان عن مبادرات أخرى لخفض الأسعار

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 11:32 ص
همت سلامة لـ "8 الصبح": المواطن فى مقدمة أولويات الحكومة وسيتم الإعلان عن مبادرات أخرى لخفض الأسعار همت سلامة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الكاتبة الصحفية همت سلامة، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، أنه على الرغم من انشغال القيادة السياسية والمصريين بشكل عام بقضية دولية، إلا أن ما يحدث على أرض الواقع من جانب الحكومة يؤكد أن المواطن فى مقدمة الأولويات، أن والحكومة تضع ضبط الأسواق نصب عينيها دائمًا.

وقالت فى لقائها ببرنامج 8 الصبح المذاع على قناة dmc، إن مبادرة خفض الأسعار، مبادرة عظيمة، جاءت بعد مطلب من الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة ضبط السوق بعد ارتفاع الأسعار الفترة الماضية.

واستمرت: "كان فى ارتفاع أسعار، وكان وراؤه تلاعب كبير من التجار، وفتح باب كبير من القيل والقال، حول عدم مقدرة الدولة السيطرة على الأسعار، ومن هنا بدأت مبادرة خفض الأسعار من يوم 14، والمبادرة مستمرة لمدة 6 أشهر، وقبل شهر رمضان، سيتم الإعلان عن مبادرات أخرى لخفض الأسعار فى السوق".

وأوضحت همت سلامة أن أهمية المبادرة تأتي كونها تستهدف السلع الأساسية التى تهم المواطن بنسبة تخفيض 15 لـ25%، وكشفت عن أن المبادرة تؤكد ضبط الأسعار فى السوق، كما أنها فتحت 1300 منفذ حول المحافظات، لتوفير السلع بشكل كبير وأسعار مخفضة.

وأكدت الكاتبة الصحفية، أن أهمية المبادرة متمثلة فى كشفها حجم التفاوت بين الأسعار، مشيرة إلى أن وزارة التموين تعمل جنبًا إلى جنب مع جهاز حماية المستهلك فى حملات رقابية عديدة جدًا على المنافذ للتأكد من بيع السلع بنفس السعر فى كل المنافذ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة