حازم صلاح الدين يكتب: الأسطورة مارادونا الذى علم ميسى سحر كرة القدم

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 04:04 م
حازم صلاح الدين يكتب: الأسطورة مارادونا الذى علم ميسى سحر كرة القدم مارادونا وميسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1960، أحب كرة القدم فأحبته هى الأخرى، وكما كانوا يقولون دوماً عنه "الكرة بتسمع كلامه فى الملعب"، نظراً لموهبته الفائقة فى التعامل معها داخل ساحة المستطيل الأخضر وإحرازه أهدافاً ذات ماركة خاصة مسجلة باسمه فقط، فالكرة أعطته من الشهرة والمجد ما يحلم به كل شخص.
 
"لا تهتم أبدًا عندما يخبرونك أنك الأفضل، فى اليوم الذي تشعر فيه أنك فى أفضل حالاتك ستتوقف عن البقاء إلى الأبد.. اقبل التصفيق ولكن لا تعيش عليه".. كانت أحد أهم النصائح التي وجهها الأسطورة البرازيلية بيليه إلى الأسطورة الأرجنتينية مارادونا حينما كان لاعبًا.

فعليًا، على مدار سنوات عديدة تميز مارادونا بالتعامل مع كرة القدم بأنها ذات سحر خاص، يسحب الروح إلى عالم آخر يتنسم انتماءً وغموضاً فى ذات الوقت، هذا الغموض الذي يصنع حالة فنية متفردة ، تتحرك إلى الأعماق مع كل لعبة داخل ساحة المستطيل الأخضر، وهنا تصبح الكرة رفيقاً مثالياً فى الفرح والشجن.

مارادونا علم الجميع يعنى إيه سحر كورة؟.. يعنى إيه إثارة ومتعة ولعبة حلوة.. يعنى انتماء.. فهو قد منحنا أرشيفا تاريخيا من الإبداع ومعه مجموعة من أساطير الكرة التاريخيين حول العالم على مر الزمان مثل بيليه وكرويف وبيكنباور وبلاتيني ودي ستيفانو وبوشكاش وأوزيبيو وسقراط وزيكو وباجيو وروماريو وزيكو وزين الدين زيدان ورونالدينيو والظاهرة رونالدو وليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو ، وغيرهم الكثير والكثير والكثير.

في مونديال قطر الأخير، سار مارادونا وخليفته ليونيل ميسي كلاعب واحد وكأن الثنائى سافرا عبر الزمن في 36 عاماً في سماء الأرجنتين حاملين كأس العالم، صورة خالدة إلى الأبد في أذهان جميع عشاق الكرة ، وفى تاريخ اللعبة الشهيرة، وذلك بعد أن نجح البرغوث في تقديم عروضا أكثر من رائعة فى بطولة كأس العالم 2022، وقاد كتيبة "راقصى التانجو" إلى النهائى الحلم، كما يطلق عليه، وحصد اللقب الأول فى تاريخه على حساب فرنسا ليصبح "مسك الختام" فى مشواره الحافل بالإنجازات التاريخية التى لا تعدو ولا تحصى، بالإضافة إلى إهدائه إلى "روح" الأسطورة الراحل مارادونا.

التشابه الكبير بنفس طريقة الاحتفال عندما رفع ميسي ومارادونا كأس العالم عبر 36 عاما هى أكبر دليل على هذا حيث لم يكن ميسي قد رأى الحياة وقتما رفع مارادونا كأس العالم 1986، وكذلك لم يكن مارادونا موجودا على قيد الحياة ولم يرى ميسي يفز ويحمل كأس العالم في قطر 2022.

ميسي ظهر في الاحتفالات باستاد لوسيل، محمولا على أعناق الجماهير، محاكيًا، الصورة الأشهر للأسطورة الأرجنتينية ديجو أرماندو مارادونا  وهو يحتفل باللقب في ملعب "أزتيكا" بالمكسيك عام 1986.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة