النيابة تأمر بإجراء تحليل مخدرات لسائق ميكروباص تسببت فى مصرع وإصابة 9 بالتجمع

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 09:53 ص
النيابة تأمر بإجراء تحليل مخدرات لسائق ميكروباص تسببت فى مصرع وإصابة 9 بالتجمع حادث_أرشيفية
كتب أحمد حسني -أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت النيابة العامة بالقاهرة الجديدة، إجراء تحليل مخدرات لسائق ميكروباص التجمع، الذي تسبب في مصرع 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين، للتأكد من تعاطيه المواد المخدرة من عدمه.
 
وكانت النيابة عاينت موقع الحادث بها في منطقة التجمع الأول، كما تحفظت على سائق السيارة للاستماع إلى أقواله، و استعلمت النيابة عن حالة المصابين.
 
 
ولقى 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 5 أخرين بسبب حادث انقلاب سيارة "ميكروباص" أعلى الطريق فى منطقة التجمع، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.
 
 
وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا بوقوع حادث مرورى أعلى الطريق فى التجمع، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى موقع الحادث والخدمات المرورية وبصحبتهم ونش مرورى للعمل على رفع حطام الحادث، كما انتقلت سيارات الإسعاف وتبين من خلال الفحص اختلال عجلة القيادة من السائق، ما أدى إلى انقلاب السيارة "مكروباص" أعلى الطريق، ونتج عن الحادث وفاة 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين.

عاقب قانون المرور الحالى متعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة بعقوبة تصل إلى الحبس، للحد من وقوع الحوادث المرورية على الطرق السريعة والرابطة بين المحافظات، ونص القانون على العديد من العقوبات ومنها : 

ووفقا لنص المادة 76 من قانون المرور الحالي فإنه "يعاقب كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه في الطريق العام داخل المدن أو خارجها بالحبس مدة لا تقل عن سنة"
 
كما أنه إذا ترتب على القيادة تحت تأثير مخدر أو المسكر أو السير عكس الاتجاه إصابة شخص أو أكثر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة