أخبار الأهلى اليوم الأحد 29 / 10 / 2023

الأحد، 29 أكتوبر 2023 10:15 م
أخبار الأهلى اليوم الأحد 29 / 10 / 2023 الأهلى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد النادي الأهلى اليوم الأحد 29 / 10 / 2023 العديد من الأحداث المهمة، سواء فيما يخص الفريق الكروي أم باقي الفرق الرياضية، وأهم الأحداث التي تهم مشجعي القلعة الحمراء.
 

خسر الأهلي بهدف نظيف من صن داونز الجنوب أفريقي خلال المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، الأحد، باستاد لوفتوس، فى ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم.

سجل ثابيلو ماسيكو هدف صن داونز في الدقيقة 53 ، وينتظر الفريقان الحسم في مباراة الإياب المقرر لها الأربعاء المقبل باستاد القاهرة فى الثامنة مساءً.

 

عاد أكرم توفيق الظهير الأيمن للنادى الأهلى للمشاركة مع فريقه بعد غياب 309 أيام عن الملاعب، وذلك منذ إصابته بقطع فى الرباط الصليبى في 24 ديسمبر 2022 أي مايعادل تسعة شهور وأسبوع وثلاثة أيام ، بما يساوى 284 يوماً.

دفع السويسري مارسيل كولر بالثنائى موديست وأكرم توفيق مكان صلاح محسن ومحمد هانى فى الدقيقة 68 من عمر المباراة المقامة حالياً بين الأهلى وصن داونز فى ذهاب نصف نهائى الدوري الأفريقى.

 

أكد مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، أن فريقه حافظ على غلق كل المساحات وعلى التوازن الدفاعي فى الشوط الأول من مباراته أمام صن داونز، والتي خسرها بهدف نظيف فى ذهاب نصف نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم.

وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، "كان علينا الهدوء فى كرة هدف صن داونز، والمباراة كانت متساوية بين الفريقين، وكانت هناك ركلة جزاء لم تحتسب، وهذا دليل أن الحكام فى أفريقيا ليس لديهم تواصل كافٍ مع الفار".

 

تلقى نادي صن داونز الجنوب أفريقي صدمة جديدة قبل مباراته أمام الأهلي، المقرر إقامتها الأربعاء المقبل في إياب دور نصف نهائي بطولة دوري السوبر الأفريقي في نسختها الأولى، بعدما تأكد غياب لاعب الوسط ثيبوهو موكوينا لحصوله على إنذار ثان في مواجهة اليوم التي جمعته مع بطل مصر.

ويغيب موكوينا عن لقاء الإياب بالقاهرة الأربعاء المقبل، لينضم إلى قائمة طويلة من الغيابات تضرب بطل جنوب أفريقيا ولم يتأكد موقفها من مباراة الإياب، وأبرزها شالويلي، وافتقد الفريق الجنوب أفريقي لخدمات الثلاثي لوكاس ريبيرو وبيتر شالوليلي وثابيلو مورينا، خلال مواجهتى بترو أتلتيكو الأنجولي والأهلي، بجانب موثوبي مفالا عن مباراة اليوم بسبب تلقيه طردًا ضد بترو أتلتيكو.

 

عبر رولاني موكوينا، المدير الفني لصن داونز، عن سعادته بعد الفوز على الأهلي بهدف نظيف فى ذهاب نصف نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم قائلا، "تهنئتي للاعبين لأنني أريد أن أصرح بأن الأداء كان رائعاً لأننا تحكمنا فى المباراة كاملة، ولم يخلق الفريق المنافس أي فرص، حتى إننا فى بعض المواقف تمكننا من إحراز هدف، والآن لدينا الشوط الثانى والمباراة الثانية فى القاهرة".

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي، "أريد أن أهنئ كل الجماهير لأنهم كانوا يدعموننا ويلعبون المباراة معنا، ولكن فى النهاية استطعنا أن ننهي المباراة بأداء رائع من اللاعبين، كما أن الأجواء فى الاستاد كانت رائعة وأريد أن أهنئ كل الداعمين للفريق".

 

حرصت الجماهير العربية والمصرية التي حضرت مباراة الأهلي وصن داونز من ملعب لوفتس فرسفيلد بمدينة بريتوريا الجنوب أفريقية، على رفع علم فلسطين، ودعم القضية الفلسطينية، فى ظل الاعتداءات التي يشهدها الشعب العربي الشقيق وتحديدا قطاع غزة والقصف الوحشي من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.ويرى مارسيل كولر المدير الفني للأهلي أن فريقه حافظ على غلق كل المساحات وعلى التوازن الدفاعي في الشوط الأول من مباراته ضد صن داونز والتي خسرها بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة