اللواء عادل العمدة: 80% من الإسرائيليين يطالبون نتنياهو بالاستقالة

الخميس، 26 أكتوبر 2023 11:35 م
اللواء عادل العمدة: 80% من الإسرائيليين يطالبون نتنياهو بالاستقالة اللواء عادل العمدة المستشار بالأكاديمية العسكرية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عادل العمدة، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن المشهد ملتبس حاليا داخل إسرائيل نظرا لتأكيد فشل حكومة نتنياهو، ووفقا للتقارير فإن 80% من الشعب الإسرائيلي يرفض استمرار نتنياهو ويطالبه بالاستقالة بعد الحرب.

أضاف اللواء عادل العمدة، في لقائه ببرنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة dmc: "سبب رئيسي لمد أجل أمد الحرب الإسرائيلية على غزة، هو رغبة نتنياهو في الاستمرار، وهناك 3 وزراء في حكومته يرفضون فكرة الاجتياح البري لقطاع غزة، كما أن هناك مجند تطاول على نتنياهو بسبب فشله".

وتابع المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية: "أسر الرهائن الإسرائيلية لدى حماس، تؤكد فشل نتنياهو أيضا ويؤكدون أنه السبب في الوصول إلى هذه المرحلة، كما أن ليس هناك هدف واضح لدى إسرائيل لتحقيق دورها".

وقال الدكتور أحمد فؤاد أنور، أستاذ العبري الحديث بجامعة الإسكندرية، في لقائه بالبرنامج: "الحرب على غزة جعلت الإسرائيليين يخرجون من إسرائيل من خلال هجرة عكسية، رغم أن إسرائيل تحاول دائما استيراد الشعب"، مشيرا إلى الهدف من الحرب على غزة لها هدفين، المعلن هو القضاء على حماس، أما الثاني غير المعلن يتمثل في تهجير السكان بعيدا عن القطاع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة