يا جمالك يا إسكندرية.. دعم المحافظة بمعدات جديدة بـ345 مليون جنيه لرفع كفاءة منظومة النظافة.. وتطبيق الجمع المنزلى بنسبة 70% فى 18 منطقة.. والمحافظ: نتعامل مع 5 آلاف طن قمامة يوميًا ونتوسع للوصول للقرى البعيدة

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 05:00 ص
يا جمالك يا إسكندرية.. دعم المحافظة بمعدات جديدة بـ345 مليون جنيه لرفع كفاءة منظومة النظافة.. وتطبيق الجمع المنزلى بنسبة 70% فى 18 منطقة.. والمحافظ: نتعامل مع 5 آلاف طن قمامة يوميًا ونتوسع للوصول للقرى البعيدة السيارات الجديدة التابعة لمحافظة الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد ملف منظومة النظافة، من أهم الملفات بمحافظة الإسكندرية، خاصة أنها محافظة سياحية فى المقام الأول وتستقبل ملايين المصطافين خلال فصل الصيف.

وشهدت محافظة الإسكندرية، التوسع فى دعم منظومة النظافة بالمحافظة ورفع القمامة خلال عام 2023، وذلك للحفاظ على البيئة والحفاظ على المظهر الحضارى بالمحافظة.

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة قامت بالتنسيق مع وزارة البيئة وبذل الجهود لجعل مدينة الإسكندرية نموذجًا يحتذى به في منظومة النظافة على مستوى المحافظات، وتم دعم منظومة النظافة بعدد 394 معدة جديدة متنوعة، بقيمة 280 مليون جنيه: منها 390 معدة متنوعة، بالإضافة إلى دعم منظومة المخلفات الطبية الخطرة بـ4 سيارات جامبو 8000، ليصل إجمالي عدد المعدات إلى 600 سيارة ومعدة، كما تم دعم منظومة النظافة بالإسكندرية بعدد 12 سيارة نقل كبيرة بقيمة 65 مليون جنيه .

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أن التريلات الجديدة تبلغ سعتها في النقلة الواحدة من 60 إلى 65 طنا، وستساعد في زيادة عدد النقلات اليومية التي تتم إلي المدفن، مما سيكون لها الأثر البالغ في تفريغ المحطات الوسيطة أولا بأول من المخلفات وسيكون له أثره الإيجابي علي المنظومة بشوارع الإسكندرية وتسريع وتيرة العمل الميداني.

وأكد المحافظ، أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل باستمرار على رفع كفاءة منظومة النظافة ومستوى رضا الشارع السكندري عن منظومة النظافة، من خلال الخدمات المميزة وتشمل غسيل الشوارع والميادين والكبارى والأنفاق، وكذا الوقوف على كفاءة العنصر البشري بالشركة، حيث تم زيادة عدد العاملين ليبلغ عدد العاملين 8000 عامل، لافتا إلى أن الإسكندرية تقوم برفع  4000 طن من المخلفات بشكل يومى فى فصل الشتاء، و5000 طن فى فصل الصيف، وتزداد حتى تصل إلى 6000 طن فى الأعياد والمواسم.

وحول منظومة التخلص من المخلفات الخطرة، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن المحافظة عملت على رفع كفاءة منظومة النظافة بشكل كامل ومنظومة إدارة المخلفات الخطرة بشكل خاص، مشيراً إلى أن مدفن المخلفات الخطرة بالناصرية قامت بإعدام نحو 523.23 طن مخلفات خطرة خلال العام الماضي بشكل آمن وصحي واتباع الأساليب العلمية في دفن المخلفات، لافتا إلى أنه يتم إعدام المنظفات والأدوية والمواد الكيميائية، والزيوت منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى الحمأة والبطاريات المستهلكة، والكهن الملوثة "أي أنسجة اختلطت بمواد كيميائية".

وحول تطبيق منظومة الجمع المنزلى، أوضح المحافظ أنه تم تطبيق نظام الجمع السكني بنسبة 70% في 18 قطاع هي (قطاع سموحة - قطاع النصر- قطاع محرم بك - قطاع المندرة- قطاع العامرية  ثان- قطاع العامرية أول- قطاع أبيس- قطاع الابراهيمية- قطاع أبو قير- قطاع خورشيد-  قطاع السيوف- قطاع باكوس- قطاع العجمي- قطاع الدخيلة- قطاع القباري- قطاع مركز ومدينة برج العرب- قطاع سيدي بشر- قطاع سبا باشا)، مشيرا إلى أنه تم التوسع فى أداء أعمال النظافة العامة لتشمل 6 مناطق هي (قرى النهضة وتوابعها- قرى منطقة مريوط وتوابعها - قرى أبو صير وتوابعها- قرى الغريانيات وتوابعها-  قرى بنجر السكر بنطاق برج العرب- قرية 6 اكتوبر بنطاق حي العجمي).

وأشار" الشريف" إلى أنه تم زيادة أعداد العمال والمعدات المستخدمة فى أعمال النظافة ليصل أعداد عمال الكنس إلى 2641 عاملا، و414 معدة، 7 سيارات محطات وسيطة، بالإضافة إلى 2180 حاوية و 11 كونتر، وتدعيم الشوارع ب 814 صندوق على المحاور الرئيسية (طريق الجيش – بمنطمة بحرى- المنشيه – شارع خالد بن الولٌد – شارع جمال عبد الناصر – شارع اسكندر الاكبر – شارع مسجد سيدي بشر – شارع محرم بك)، كما تم تنظيف عدد من الأراضي الفضاء غير المسورة.

وأكد المحافظ أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل باستمرار على رفع كفاءة منظومة النظافة ومستوى رضا الشارع السكندري عن منظومة النظافة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بجعل مدينة الإسكندرية نموذج يحتذى به في منظومة النظافة علي مستوي المحافظات.

 
السيارات الجديدة
السيارات الجديدة

معدات النظافة الجديدة
معدات النظافة الجديدة

نقل المخلفات الخطرة
نقل المخلفات الخطرة

نظافة الانفاق
نظافة الانفاق

نظافة الكورنيش1
نظافة الكورنيش

صناديق وحاويات جديدة
صناديق وحاويات جديدة

اعمال الكنس اليومية0
اعمال الكنس اليومية

نظافة أسفل الكبارى1
نظافة أسفل الكبارى

الوصول للقرى النائية
الوصول للقرى النائية

كنس الارصفة و الحدائق 5
كنس الارصفة و الحدائق

غسيل الارصفة
غسيل الارصفة

رفع 5000 طن يوميا من شوارع الاسكندرية
رفع 5000 طن يوميا من شوارع الاسكندرية

غسيل الكورنيش
غسيل الكورنيش

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة