الملك رمسيس الثانى فى رحلة إلى أستراليا.. اعرف تفاصيلها

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 08:00 ص
الملك رمسيس الثانى فى رحلة إلى أستراليا.. اعرف تفاصيلها رمسيس الثاني
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض المتحف الاسترالى الشهر المقبل تابوت أحد أعظم فراعنة مصر القديمة "رمسيس الثانى" الذى يسافر برحلة نادرة إلى أستراليا حيث يبرزه المتحف الأسترالي ضمن معرضه الضخم المقبل للآثار االقديمة.

التابوت يحتوي على بقايا رمسيس الثاني المحنطة، الذي حكم لمدة 67 عامًا تقريبًا خلال القرن الثالث عشر قبل الميلاد وأشرف على الفتوحات العسكرية الكبرى ومشروعات البناء الضخمة بينما كان أبًا لأكثر من 100 طفل.

وسينضم التابوت إلى 181 قطعة أثرية لا تقدر بثمن وكنوزًا مزخرفة لعرضها للجمهور في المتحف الشهر المقبل وفقا لما ذكره موقع جريدة سيدنى مورنينج هيرالد الاسترالية، حيث يعتبر معرض المتحف الاسترالى الأول من بين ثلاثة معارض عن مصر القديمة سيتم افتتاحها في سيدني وكانبيرا وملبورن في الأشهر القليلة المقبلة.

وأعلنت الحكومة المصرية مساء الاثنين الماضى عن المعرض الاستثنائي فى استراليا، بينما كشف عالم الآثار الشهير الدكتور زاهي حواس أن فريقه حقق اكتشافات كبيرة أثناء التنقيب في غرفة دفن ملك الأسرة التاسعة عشرة، وتشمل هذه هذه الاكتشافات عددا من النصوص الجنائزية والنقوش البارزة في غرفة الدفن التي لم تُعرض من قبل، والتي تشير إلى الحياة الآخرة، وتُظهر مكانة رمسيس الشبيهة بالإله في مصر القديمة.

ويقول علماء الآثار إنهم يقتربون من العثور على الممر الذي يربط بين غرفة دفن رمسيس وغرفة دفن أبنائه في وادي الملوك بالقرب من الأقصر وقد تم تضمين تابوت رمسيس الثاني المصنوع من خشب الأرز ضمن المعرض، وهو الآن في طريقه إلى سيدني، ضمن جولة متعددة المدن للآثار المصرية القديمة فى أستراليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة