متحف أسترالى يفتح أبوابه مجانًا أمام الجمهور 18 شهرًا.. إيه السبب؟

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 02:00 م
متحف أسترالى يفتح أبوابه مجانًا أمام الجمهور 18 شهرًا.. إيه السبب؟ أستراليا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض متحف جديد فى أستراليا الدخول مجاناً بدءًا من نوفمبر الجارى ولمدة عام ونصف على أمل أن يكون هذا وقتا كافيا لانتهاء جائحة فيروس كورونا وعودة السفر العالمى، وصرح متحف أستراليا فى بيرث الذى يفتح أبوابه فى 21 نوفمبر، بالانتظار لأى شخص مهتم بأشخاص وأماكن غرب أستراليا وكذلك بالموضوعات التى تتراوح من أصل الكون إلى الابتكارات الحديثة أو من الديناصورات إلى مملكة الحيوان.

وبحسب مؤسسة السياحة فى أستراليا الغربية "توريزم ويسترن أستراليا" حسبما ذكر موقع وام 24، فإن الدخول إلى المتحف سوف يكون مجاناً لـ18 شهراً بعد افتتاحه، ويتألف مجمع المتحف من خمسة مبانى تاريخية أعيد تجديدها وبناؤها ويقع فى نورثبريدج وهى المركز الثقافى لمدينة بيرث، والاسم الآخر للمتحف هو "بولا بارديب" وتعنى الكثير من القصص بلغة نونجار المحلية.

جدير بالذكر أن وزير الصحة الأسترالى جريج هانت أعلن عدم تسجيل أى حالات إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك للمرة الأولى منذ 9 يونيو الماضي، وأعرب هانت - حسبما نقلت شبكة "سى إن إن" الأمريكية اليوم الأحد - عن خالص شكره لجميع العاملين فى مجال الصحة وأيضا إلى الشعب الأسترالى بأكلمه، وذلك فى تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وعلى صعيد متصل، أعلنت السلطات الصحية فى ولاية "فيكتوريا" - التى كانت بؤرة لتفشى الفيروس فى استراليا - عدم تسجيل أى حالات إصابة محلية أو حالات وفاة لليوم الثانى على التوالي.

كان فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر فى أواخر ديسمبر 2019 فى مدينة "ووهان" الصينية فى سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية فى يناير الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة