Nvidia وAMD يخططان لإطلاق شرائح Arm PC مطلع 2025.. تفاصيل

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 04:00 ص
Nvidia وAMD يخططان لإطلاق شرائح Arm PC مطلع 2025.. تفاصيل معالج - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير حديث أن كل من Nvidia وAMD يخططان لإطلاق وحدات المعالجة المركزية المستندة إلى Arm لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. 
وأفادت التقارير أن Nvidia بدأت في تصميم وحدات المعالجة المركزية المستندة إلى Arm فيما يمكن أن يكون توسعًا كبيرًا لنظام Windows on Arm الخاص بشركة Microsoft، ويمكن أن تكون كل من Nvidia وAMD جاهزتين لشرائح الكمبيوتر الشخصي بحلول عام 2025، وفقًا لرويترز .
 
وقد أبرمت مايكروسوفت حتى الآن شراكة حصرية مع Qualcomm للإصدارات المستندة إلى Arm من نظام التشغيل Windows 11، ويأتي تقرير رويترز بعد إطلاق Snapdragon الكبير القادم من Qualcomm للرقائق المستندة إلى Arm والتي من المحتمل أن تعمل على تشغيل هاتف Samsung الرائد القادم. 
 
وأفادت رويترز أن المديرين التنفيذيين لشركة Microsoft سيكونون جزءًا من إعلان Qualcomm غدًا، بما في ذلك نائب رئيس Windows والأجهزة Pavan Davuluri.
 
وتم تشغيل أول جهاز لوحي Surface من Microsoft، Surface RT، بواسطة معالج Tegra المستند إلى Arm من Nvidia ، لكن Windows RT فشل في إحداث تأثير على الرغم من محاولة Lenovo وAsus وSamsung وDell دفع أجهزة Windows المستندة إلى Arm، و لم نر أجهزة تعتمد على Nvidia Arm تعمل بنظام Windows منذ ذلك الحين، حيث امتدت شراكة Qualcomm الوثيقة مع Microsoft لتشمل معالجات خاصة لأجهزة Surface Pro اللوحية .
 
من المحتمل أن يؤدي انضمام AMD وNvidia إلى Qualcomm لأجهزة Windows المستندة إلى Arm إلى زيادة الضغط على Intel لتقديم شرائح يمكنها التنافس مع السيليكون الخاص بشركة Apple. 
 
وتكافح أجهزة الكمبيوتر المحمولة المعتمدة على Intel لمواكبة عمر البطارية والأداء الذي توفره شرائح Apple M1 و M2، ومن المقرر أن تصل وحدات المعالجة المركزية Meteor Lake في ديسمبر لمحاولة تحدي Apple مرة أخرى.
 
كما ترددت شائعات عن أن مايكروسوفت تعمل على شرائحها الخاصة المستندة إلى Arm للخوادم وربما حتى أجهزة Surface. لم نر ذلك يتحقق بعد، حيث شاركت الشركة المصنعة لنظام Windows في هندسة معالج SQ1 المستند إلى Arm مع Qualcomm لجهاز Surface Pro X ومتغير SQ2. عملت AMD أيضًا مع Microsoft لإنشاء إصدار مخصص من معالج Ryzen الخاص بها لجهاز Surface Laptop 3، ويقال إنها تعمل مع Microsoft على شرائح الذكاء الاصطناعي .
 








الموضوعات المتعلقة

5 أسباب تخليك تشترى iPhone 15 Pro Max

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 09:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة