5 مشاكل نوم شائعة تزداد فى الشتاء.. اعرف إزاى تحلهم

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 10:00 م
5 مشاكل نوم شائعة تزداد فى الشتاء.. اعرف إزاى تحلهم فتاة نائمة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب  فصل الشتاء  هناك العديد من العوامل الموسمية التي يمكن أن تعيقنا عن الحصول على نوم جيد ليلاً. من الشعور بالبرد إلى قلة الضوء الطبيعي، غالبًا ما يتعطل نمط نومنا بسبب التغير في درجة الحرارة. ووفقًا لما جاء في موقع "لايف هاك" الأمريكي، نستعرض خلال السطورالتالية أبرز 5 مشاكل نوم شائعة في الشتاء يمكن التغلب عليها

فتاة نائمة
فتاة نائمة

الشعور بالتعب أكثرمن المعتاد:

قد نجد أن عدد كبير منا يشعر بالتعب بشكل شبه دائم خلال فترة الشتاء، مما اثبت إلى أن هذا يرجع إلى قلة الضوء الطبيعي خلال النهار الذي يؤثر على قدرتنا  في الحصول على الراحة بشكل صحيح، لذا يفضل أن يبقي المنزل مضيئًا ومشرقًا قدرالإمكان،  ومحاولة وقضاء بعض الوقت خارج المنزل لزيادة مستويات الميلاتونين من خلال تناول  الأطعمة الغنية بالميلاتونين مثل الجوز والطماطم والأرز.

 الشعور بالحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة ليلاً:

أحيانا يشعر الشخص منا بالحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة خلال النوم وعند مغادرة السرير، لذا حاول إطفاء التدفئة المركزية قبل الذهاب إلى السرير، لأن ذلك قد يجعلك تستيقظ وأنت تشعر بالحرارة الشديدة، فعندما ننام، يتأقلم جسمنا مع درجة حرارة الغرفة، وإذا انخفضت درجة حرارة الجسم قليلاً في غرفة أكثر برودة، فإننا نميل إلى النوم بشكل أفضل.

الأرق أو فرط النوم:

في فصل الشتاء نجد أن عدد كبير من الأشخاص يعانون من الاضطراب العاطفي الموسمي مما يتسبب في حدوث مشاكل في النوم  فيصيب صاحبه بالأرق أو فرط النوم وصعوبة في الاستيقاظ، لذا هناك عدة طرق للمساعدة في تخفيف الأعراض مثل الحصول على الهواء النقي والعلاج بالضوء وممارسة الرياضة وقضاء الوقت في الهواء الطلق.

الارتجاع الحمضي:

في فصل الشتاء، نحتاج إلى تناول كميات كثيرة من الطعام لكي يساعدنا على التدفئة مما يجعلنا نتناول الكثير من الأطعمة الساخنة أو الدهنية هذا يمكن أن يسبب ارتجاع الحمض، خاصة عند وقت النوم، مما يتسبب في الشعور بعدم الراحة، لذاحاول أن تتناول طعامك قبل الذهاب إلى النوم بـ 4 أو 5 ساعات لضمان هضم الطعام بشكل صحيح.

الشخير:

من الممكن أن يزداد الشخير خلال فصل الشتاء بسبب الرطوبة العالية للهواء فيصبح أكثر جفافًا، مما يتسبب في إزالة الرطوبة من الانف ويودي إلى الشخير، لذا حاول أن تعمل على ترطيب الغرفة بشكل مناسب وسريع   .

 

فتاة تشعر بعد الراحة  في النوم
فتاة تشعر بعد الراحة في النوم

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة