ماذا قال نجوم الأهلى عن مواجهة سيمبا التنزانى؟.. كولر: جاهزون للمباراة وهدفنا التأهل لنصف النهائي.. الشناوي: حققنا نتيجة إيجابية فى تنزانيا ونسعى لتقديم الأفضل الليلة.. و3 سيناريوهات تضمن صعود بطل مصر

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 09:30 ص
ماذا قال نجوم الأهلى عن مواجهة سيمبا التنزانى؟.. كولر: جاهزون للمباراة وهدفنا التأهل لنصف النهائي.. الشناوي: حققنا نتيجة إيجابية فى تنزانيا ونسعى لتقديم الأفضل الليلة.. و3 سيناريوهات تضمن صعود بطل مصر مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر فريق الأهلي مواجهة حاسمة أمام سيمبا التنزاني فى الخامسة مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي 2023وحسم التعادل الإيجابي 2-2 مواجهة سيمبا والأهلي في تنزانيا الجمعة الماضي فى افتتاح البطولة ما يجعل المارد الأحمر مطالبا بالفوز بأى نتيجة كى يتأهل لنصف النهائي أو التعادل 0-0 أو 1-1.

كولر: جاهزون لمباراة سيمبا.. وهدفنا التأهل لنصف النهائي
 

من جهته أكد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، جاهزية الفريق لمباراة سيمبا التي تقام مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد القاهرة، في إياب الدور ربع النهائي للدوري الأفريقي. وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، «سعداء بالحضور الجماهيري المنتظر فى مباراة العودة غدًا لدعم الفريق، قدمنا شوطًا أول جيدًا فى تنزانيا وأهدرنا العديد من الفرص، واستطاع سيمبا أن يعود خلال الشوط الثاني ويسجل هدفين، ولكن في المجمل حققنا نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب بتنزانيا، وهدفنا التأهل إلى نصف نهائي البطولة في مباراة الإياب اليوم».

 

وأوضح المدير الفني أن الوقت لم يكن كافيًا بعد العودة من تنزانيا للتحضير، وخاض الفريق مران أمس بالحضور الكامل للاعبين، لافتًا إلى أن الجهاز الفني تحدث عن كافة الأمور الفنية الخاصة بالمباراة خلال مران الأمس.

وأشار كولر إلى أن محمد عبد المنعم لاعب الفريق شارك فى التدريبات الجماعية، وأكد كولر أن الفريق يضم قائمة كبيرة والأهلي مقبل على مواجهات كثيرة خلال الموسم الجاري، ما بين مشاركات محلية ودولية، وأنه مؤمن بسياسة التدوير ولا يوجد لديه مفهوم لاعب أساسي أو احتياطي.

وأضاف المدير الفني، «جميع اللاعبين فى قائمة الفريق خلال الموسم الماضي شاركوا خلال المباريات التى خاضها الأهلي، وثقتى كبيرة فى جميع اللاعبين»، وأشار كولر إلى أن الفريق سيخوض مباراة اليوم على أرضه ولديه ثقة كبيرة فى اللاعبين لتحقيق الهدف الأساسي وهو التأهل لنصف نهائي البطولة، وأنه تحدث مع اللاعبين فى الأمور الفنية خلال محاضرات الفيديو.

واختتم مارسيل كولر تصريحاته قائلاً، «الدوري الأفريقي يضم أفضل 8 فرق فى قارة أفريقيا، ونسعى لتقديم مباراة قوية اليوم، لا سيما أن جميع الفرق المشاركة متقاربة فى المستوى، وأن الأهلي يسعى لتحقيق هدفه بالتأهل إلى نصف النهائي خلال مباراة سيمبا اليوم».

الشناوي: حققنا نتيجة إيجابية فى تنزانيا.. ونسعى لتحقيق أهدافنا فى مباراة العودة
 

وأكد محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، أن فريقه عاد من تنزانيا بنتيجة إيجابية أمام سيمبا في لقاء الذهاب، ويسعى لتحقيق أهدافه فى مباراة العودة.

وأضاف الشناوي، «نستعد منذ عودتنا إلى القاهرة لمواجهة سيمبا، هو فريق منظم وصعب ولكننا جاهزون للمباراة، ونسعى لتقديم أفضل ما لدينا من أجل الصعود، تفكيرنا فى لقاء اليوم أكثر من أى تفاصيل فنية تخص مباراة الذهاب، وهدفنا هو الفوز والوصول للدور المقبل».

 

وشدد الشناوى على أن الفريق لا يتخلله أي حديث عن المشاركة بين اللاعبين وعدمها، فالأهلي يتعامل بروح الفريق دائمًا، وكل اللاعبين يتحدثون بشكل إيجابي في حضور الجهاز الفني، ونسعى دائمًا للعمل وتقديم أفضل ما لدينا، مؤكدا أن جميع اللاعبين يعرفون قيمة البطولة الحالية جيدًا، ويسعون لتقديم أفضل ما لديهم فى مباراة الليلة.

 

3 سيناريوهات تضمن صعود الأهلى لنصف نهائي دوري السوبر الأفريقي

يملك فريق الاهلى بقيادة السويسري مارسيل كولر سيناريوهات عديدة لبلوغ الدور نصف النهائى لبطولة دوري السوبر الأفريقى، بعد تعادله ذهاباً مع سيمبا التنزانى بهدفين لكل فريق.

ويبقى السيناريو الأول فوز الأهلي على سيمبا بأى نتيجة فى مباراة الإياب التى ستقام فى القاهرة مساء الثلاثاء المقبل، ليتأهل المارد الأحمر مباشرة إلى الدور المقبل.

أما السيناريو الثانى فالتعادل فى مباراة الإياب، سواء سلبي أو بنتيجة هدف لكل فريق، ليتأهل المارد الأحمر إلى نصف النهائي من البطولة، وذلك بفضل الهدف خارج الأرض بعد التعادل بنتيجة الإيجابي فى لقاء الذهاب.

بينما السيناريو الثالث بالتعادل بنتيجة هدفين لمثلهما، ليلجأ الاهلى وسيمبا إلى ركلات الترجيح والفوز بها يضمن للمارد الأحمر الصعود إلى نصف نهائي البطولة.

وتعادل الأهلي مع سيمبا التنزاني بهدفين لكل فريق فى المباراة التى جمعتهما بالعاصمة التنزانية دار السلام مساء الجمعة الماضى، سجل ثنائية الأهلي رضا سليم وكهربا فى الدقيقتين 46 و63، وتقام مباراة العودة اليوم، الثلاثاء، باستاد القاهرة، وأهدر لاعبو الأهلي عدة فرص للفوز واكتفوا بالتعادل.

وتٌقام بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم هذا العام للمرة الأولى بمشاركة 8 أندية أفريقية هي: الأهلي، مازيمبي الكونجولي، سيمبا التنزاني، صن داونز الجنوب أفريقي، الترجي التونسي، بترو أتليتكو الأنجولي، الوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.

وأسفرت قرعة دور ربع نهائي الدوري الأفريقي عن مواجهة الأهلي مع سيمبا التنزاني، ومن يتأهل يلتقي مع الفائز من مباراة صن داونز الجنوب أفريقي مع فريق بترو أتلتيكو الأنجولي في الدور نصف النهائي للبطولة المستحدثة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة