سلمان رشدى: انتهيت من كتاب "السكين" وكان مهما أن أكتب عن محاولة الاغتيال

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 12:00 ص
سلمان رشدى: انتهيت من كتاب "السكين" وكان مهما أن أكتب عن محاولة الاغتيال سلمان رشدى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الكاتب البريطانى العالمى سلمان رشدى، أنه انتهى من العمل على كتابه الجديد "السكين.. تأملات بعد محاولة قتل"، والذى من المزمع أن يصدر فى أبريل المقبل.

وقال الكاتب البريطانى العالمى سلمان رشدى، خلال انعقاد مؤتمر صحفى له، قبل انطلاق فعاليات معرض فرانكفورت الدولى للكتاب 2023، فى دورته الـ75، أنه انتهى من العمل على الكتاب منذ 10 أيام.

كتاب السكين.. تأملات بعد محاولة قتل للكاتب سلمان رشدى
كتاب السكين.. تأملات بعد محاولة قتل للكاتب سلمان رشدى

ومن المقرر أن يصدر كتاب "السكين.. تأملات بعد محاولة قتل" في 16 أبريل عن دار Penguin Random House، وحينما سأله أحد الصحفيين: هل تريد أن تقول شيئًا عن الكتاب؟ لماذا كان من المهم بالنسبة لك أن تكتب هذا الكتاب؟، نظر سلمان رشدي بهدوء إلى الصحفى وأجاب: "حسنًا، بدا الأمر وكأنه موضوع مهم بالنسبة لى".

يشار إلى أن سلمان رشدى يتواجد في فرانكفورت لحضور حفل تسليمه جائزة السلام الألمانية، والتى من المزمع أن تقام اليوم، وهي الجائزة التي تبلغ قيمتها 25 ألف يورو (27302 دولارًا أمريكيًا) والتي تعد أكثر الجوائز تأثيرًا وتكريمًا في السوق الألمانية في مجال التجارة.

ومن المقرر أن يقام هذا تكريم سلمان رشدى، في تمام الساعة 11 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا الصيفي من ذلك اليوم، في كنيسة بولسكيرش بفرانكفورت، وسيتم بثه على التلفزيون الألماني بواسطة قوات الدفاع الذاتي.

وفقد سلمان رشد مؤلف رواية "الآيات الشيطانية" الصادرة عام 1988 البصر في إحدى عينيه بعد الهجوم الذي تعرض له خلال استضافته في بلدة تشوتاوكوا الأمريكية الصغيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة