أكرم القصاص - علا الشافعي

مايكل كرايتون تحولت كتبه لأفلام ومبيعات إصداراته تجاوزت 150 مليون نسخة

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 10:00 م
مايكل كرايتون تحولت كتبه لأفلام ومبيعات إصداراته تجاوزت 150 مليون نسخة مايكل كرايتون
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد مايكل كرايتون  واحدًا من أشهر كتاب الخيال العلمي، نجح في كتابة العديد من القصص التي تحولت لأعمال سينمائية لاقت نجاحًا كبيرًا، وهو ما ساعد على ارتفاع حجم مبيعات إصداراته بشكل ضخم للغاية، واليوم تمر ذكرى ميلاده، إذ ولد في مثل هذا اليوم 23 أكتوبر من عام 1942م، فى شيكاغو ولكنه عاش  فى ولاية نيويورك.

مايكل كرايتون درس فى جامعة هارفارد، لينال بعد ذلك درجة الزمالة في معهد سولك في كاليفورنيا، وعمل في معهد العلوم الطبية، وكان خلال عمله كطبيب كان يكتب روايات عديدة بأسماء مستعارة مثل التوقيع بـ "مايكل دوجلاس".

مايكل كرايتون
مايكل كرايتون

 

استطاع مايكل الذى تميز فى كتابة الخيال العلمى من خلال رواياته تحقيق نجاحًا كبيرًا من خلال المبيعات حول العالم، حيث أنه تم تحقيق مبيعات مرتفعة، إذ بيع من كتبه أكثر من 150 مليون نسخة حول العالم، أعماله تتسم عادة بالإثارة والتشويق لكن له أيضاً عدد من الروايات الدرامية، ومن أعماله "الحديقة الجوراسية،  كونغو،  أكلة الموتى"، ليرحل عن عالمنا ورحل عن عالمنا فى  4 نوفمبر 2008م.

كما كتب مايكل كرايتون أيضاً بعض الكتب العامة بعيداً عن مجال الروايات ففي كتابه Electronic Life قدم جهاز الكمبيوتر الذي كان اختراعاً جديداً في ذلك الوقت إلى الناس وبسط لقراء الكتاب عمليات الكمبيوتر.

جوراسيك وورلد  فولن كينجدم
جوراسيك وورلد فولن كينجدم

 

ومن بين أفلامه التي حققت نجاحًا كبيرًا وإيرادات مرتفعة هو  فيلم الخيال العلمى والحركة "جوراسيك وورلد: فولن كينجدم" المأخوذة عن رواية تحمل نفس الاسم للروائى الأمريكى مايكل كرايتون، والسيناريو كتبه كولين تريفورو وديريك كونولي وكولين تريفورو، بصدارة إيرادات السينما فى أميركا الشمالية خلال عرضه منذ سنوات قليلة.

 وحقق الفيلم إيرادات بلغت 60 مليون دولار، وهو العمل الذى يلعب فيه دور البطولة، كريس برات وبرايس دالاس هوارد، وريف سبول، ومن إخراج جيه. إيه. بايونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة