قائمة الخزى والعار.. مشاهير هوليوود يوقعون على رسالة لدعم قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين.. أرنولد شوارزنيجر ودواين جونسون وجال جادوت ومادونا الأبرز.. ويوجهون بالامتناع عن تبادل المعلومات المضللة حول الحرب

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 05:30 م
قائمة الخزى والعار.. مشاهير هوليوود يوقعون على رسالة لدعم قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين.. أرنولد شوارزنيجر ودواين جونسون وجال جادوت ومادونا الأبرز.. ويوجهون بالامتناع عن تبادل المعلومات المضللة حول الحرب جال جادوت
كتب لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إشارة قوية إلى دعم هوليوود لـ إسرائيل، وقع أكثر من 700 شخصية من صناعة السينما والتليفزيون، على رسالة مفتوحة لإدانة الجانب الفلسطيني.

تم إصدار الرسالة من قبل المجتمع الإبداعي من أجل السلام غير الربحي، وقد تم التوقيع على الرسالة من قبل المشاهير وقادة هوليوود بما في ذلك جال جادوت، وجيمي لي كيرتس، وكريس باين، ومايم بياليك، وليف شرايبر، وإيمي شومر، ومايكل دوجلاس، وجيري سينفيلد، وديبرا ميسينج، وريان ميرفي، جريج بيرلانتي، حاييم سابان، ايرفينج أزوف، ينون كريز، مارك هاميل، هوي ماندل، بيلا ثورن، أنطوان فوكوا، وغيرهم من النجوم العالميين.

وتدعو الرسالة المفتوحة مجتمع صناعة السينما والتليفزيون بشكل عام إلى التحدث بقوة، ودعم إسرائيل، والامتناع عن تبادل المعلومات المضللة حول الحرب، والقيام بكل ما في وسعهم لحث لإعادة الرهائن إلى عائلاتهم.

ومن بين الموقعين البارزين بريان لورد، ريتشارد لوفيت، آرون باي شوك، جودي جيرسون، زيجي مارلي، جينجي كوهان، زاكاري ليفي، جيم بيركوس، آندي جارسيا، تريسي آن أوبرمان، إيمانويل الشريكي، هووي ماندل، إيلي روث، ريان كافانو، فيل. روزنتال، جورج لوبيز، ميخي فايفر، جيسون ألكسندر، فريد سافاج، ينون كريز، دانا جولدبرج، جيل بيرمان، ستيف شنور، شيري لانسين، ريك روزين، جوش جرينشتاين، ريك يورن، كيفن يورن، بن سيلفرمان؛ نينا تاسلر، جيريمي بيفن، جون بيك، دانييل جلاس، نوا تيشبي، مارتي سينجر، تشاك ليدل، ديان وارين، وغيرهم.

كما لجأ عدد من المشاهير العالميين إلى وسائل التواصل الاجتماعي لإظهار دعمهم لإسرائيل واستخدم المشاهير حساباتهم الخاصة لإظهار الدعم لإسرائيل.

جال جادوت

كانت جال غادوت، المولودة في إسرائيل، واحدة من أكثر المشاهير التي تحدثت علنًا عن الصراع المستمر في قطاع غزة وأدت بطلة فيلم Wonder Woman، التي خدمت لمدة عامين إلزاميين في جيش الدفاع الإسرائيلي، إلى حسابها على موقع إنستجرام لرفع صوتها، وكتبت: "أنا أقف مع إسرائيل، ويجب عليك أنت أيضًا، لا يمكن للعالم أن يقف على الحياد عندما تحدث هذه الأعمال الإرهابية المروعة"، كما نشرت أيضًا العديد من قصص Instagram حول الحرب.

دواين جونسون

نشر الممثل دواين جونسون، المعروف أيضًا باسم The Rock، رسالة طويلة "يدين فيها ويندد بها"، وكتب: “أنا حزين وغاضب ومشمئز من عمليات القتل الوحشية والاختطاف التي تعرض لها الشعب اليهودي من خلال الأعمال المروعة ولا أدعي أنني أعرف كل شيء عن الصراع المعقد في الشرق الأوسط، لإنها تتطلب فهمًا عميقًا وسياقًا دقيقة، ولكن ما أعرفه هو أن أعمال الإرهاب مثل هذه لا يمكن تبريرها أبدًا، وإنني أدين الإرهاب في هذه اللحظة المدمرة، قلبي يتعاطف مع جميع الضحايا الأبرياء والعائلات الحزينة على أحبائهم الذين فقدوا، أدعو للرحمة والحل. أصلي من أجل جميع الأرواح البريئة".

مادونا

وصفت المغنية مادونا الأحداث في إسرائيل بأنها "مدمرة"، حيث كتبت على حسابها على موقع الصور إنستجرام معلقة:"إن مشاهدة كل هذه العائلات، وخاصة الأطفال وهم يتم الاعتداء عليهم وقتلهم في الشوارع، أمر مفجع، تخيل لو كان هذا يحدث لك؟؟"، كما أكدت مادونا أن العنف لا يمكن أن يحل الصراعات وأننا "نعيش في عالم تمزقه الكراهية".

بونو

وقام بونو، المغني وكاتب الاغاني الايرلندي، ومغني فرقة U2، بتكريم ذكرى جميع الإسرائيليين الذين قُتلوا ، حيث قال للجمهور: “في ضوء ما حدث في إسرائيل وغزة، فإن غناء أى أغنية عن اللاعنف تبدو سخيفة إلى حد ما، بل ومثيرة للضحك، لكن صلواتنا كانت دائما من أجل السلام واللاعنف، ومن بعدها بدأت الفرقة في أداء أغنيتها الناجحة عام 1984، Pride (In the Name of Love) ، لكن بونو استبدل الكلمات القليلة الأولى بالغناء، بـ "في الصباح الباكر، 7 أكتوبر، تشرق الشمس في سماء الصحراء، يا نجمة داود، أخذوا حياتك لكنهم لم يستطيعوا أن يأخذوا كبريائك".

ناتالي بورتمان

وصرحت الممثلة ناتالي بورتمان بأن قلبها محطم على شعب إسرائيل، وكتبت بطلة فيلم Black Swan، التي ولدت في إسرائيل، في بيان على موقع الصور إنستجرام:"لقد قُتل أطفال ونساء وشيوخ واختطفوا من منازلهم، وإنني أشعر بالرعب من هذه الأعمال الهمجية، وقلبي ينبض بالحب والصلاة من أجل عائلات جميع المتضررين".

أرنولد شوارزنيجر

ولجأ الممثل وحاكم كاليفورنيا السابق أرنولد شوارزنيجر إلى موقع التغريدات X، المعروف سابقًا باسم تويتر، للتعبير عن دعمه لإسرائيل وكتب: "أقف مع أصدقائي الإسرائيليين قلبي ينفطر عندما أشاهد الأخبار وأرى هذا الألم والمعاناة".

جوش جاد

ونشر الممثل جوش جاد، الذي ينحدر من عائلة ناجية من الهولوكوست، على وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً: "ليس لدي كلمات، أصلي من أجل العديد من أفراد عائلتي في إسرائيل، يا له من عمل جبان، وإن ما نشهده في الوقت الحقيقي الآن هو أمر غير مسبوق منذ حرب يوم الغفران، قلبي ينفطر على عائلات الذين فقدوا أحباءهم، وعلى الرهائن الذين تم أخذهم، يا له من يوم مروع".

ليف شرايبر

وفي قصصه على إنستجرام، شارك الممثل ليف شرايبر، البالغ من العمر 56 عاماً، منشوراً من منظمة StandWithUs، المخصصة لمعارضة معاداة السامية، والذي تضمن صورة للعلم الإسرائيلي وجاء فيه: "الآن ودائماً، نقف مع شعب إسرائيل"، وكتب تحت المنشور: “نحن نقف مع شعب إسرائيل والجيش الإسرائيلي في قتالهم ضد الجماعات الإرهابية ، ونأمل أن تنتهي هذه الحرب في أسرع وقت ممكن من أجل السلام".

 
بونو
بونو

 

جال جادوت
جال جادوت

 

جوش جاد
جوش جاد

 

دواين جونسون
دواين جونسون

 

ليف شرايبر
ليف شرايبر

 

مادونا
مادونا

 

ناتالي بورتمان
ناتالي بورتمان

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة