مجلس الشيوخ يعقد جلسة طارئة لدعم وتأييد الرئيس السيسي لحماية الأمن القومى

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 08:20 م
مجلس الشيوخ يعقد جلسة طارئة لدعم وتأييد الرئيس السيسي لحماية الأمن القومى جانب من التغطية
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أن مجلس الشيوخ يُدين تلك الحرب، وبذلك فإنه يؤيد ويَدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كل ما يتخذه من إجراءات لحماية الأمن القومى المصرى وتأمين حدود الدولة ودعم الشعب الفلسطيني، وجاء ذلك خلال جلسة طارئة لمجلس الشيوخ، وذلك لنظر تداعيات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية. 

ودعا "عبد الوهاب" الشعب المصرى بكافة طوائفه التكاتف صفا واحدا خلف الرئيس والقوات المسلحة الباسلة.

وكان قد دعا المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أعضاء المجلس إلى الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني الشقيق، الذين قتلهم الاحتلال الإسرائيلى الغاشم فى سلسلة من المجازر الوحشية ارتكبها بحق الشعب الأعزل والمدنيين وخاصة الأطفال والنساء.

فيما قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ايضا، إن مجلس الشيوخ يتابع بكل أسى وألم الاعتداء الإسرائيلى على الشعب الفلسطينى الغاشم غير المبرر الذى يخالف كل المواثيق ويدين الحرب ويعتبرها حرب إبادة جماعية وتطهير عرقى تشنها القوات على شعب غزة الأعزل والذى لم ترحم الجرحى فى مستشفى.

وأكد المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجس الشيوخ، أن كلمة رئيس مجلس الشيوخ عبرت عما نريد من شجب وتأثيم لتلك الأعمال العدوانية الغاشمة التى تتنافى تماما مع ميثاق الأمم المتحدة ومع الاتفاقيات الدولية وعلى وجه الخصوص اتفاقية جنيف التى وَصفت كافة أنواع الاعتداءت سواء باعتداءات جسمانية أو كما يحدث الآن بعمليات الحصار والترويع, وكل ذلك وفقا لميثاق الأمم المتحدة يشكل جرائم حرب وجرائم ابادة جماعية ويستوجب المحاكمة امام المحكمة الجنائية الدولية بتهمة الإبادة الجماعية وجرائم الحرب.

وأضاف أبو شقة، أن موقف مصر شعبا وقيادة وجيشا واضح وصريح فى أن مصر لا تبغى إلا الأمن والسلام مع المحاذير التى وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حديثه مع وزير الخارجية الأمريكى ومع المستشار الألمانى، فالتهجير مرفوض كما أن حدود مصر خط أحمر لا تهاون فيه .

وأعلن أبو شقة أننا نتضامن مع ما قاله مع رئيس مجلس الشيوخ فى تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كل ما يتخذه من قول وفعل واجراءات فى المحافظة على سلامة وأمن الأراضى المصرية.

وقال النائب أكمل نجاتى عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أتوقع أن تشهد هذه الجلسة تفويضا برلمانيا للرئيس عبد الفتاح السيسى لمواصلة دعم القضية الفلسطينية.

وأشاد "نجاتي" بموقف الدولة المصرية، مؤكدا أن النواب اليوم يؤيدون موقف الدولة المصرية والقيادة السياسية، وتفويض الرئيس عبد الفتاح السيسى لاتخاذ القرارات اللازمة للحفاظ على الأمن المصرى والأرض العربية فى نضالها ضد الاحتلال الإسرائيلي.

مستمرين في متابعة تفاصيل هذه الجلسة الطارئة لمجلس الشيوخ الذي اعلن تأييده ودعمه الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي في كل ما يتخذه من إجراءات لحماية الامن القومي المصري وتامين الحدود ودعم الشعب الفلسطيني 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة