أكرم القصاص - علا الشافعي

فيفا يعلن إقامة كأس العالم 2034 فى قارة آسيا

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 06:44 م
فيفا يعلن إقامة كأس العالم 2034 فى قارة آسيا إنفانتينو
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، عن إقامة نسخة كأس العالم عام 2034، فى قارة آسيا. 

وقال إنفانتيو، فى رسالة فيديو، اليوم، الأربعاء: "بناءً على قرار فيفا، فإن بطولة كأس العالم 2034 ستقام في قارة آسيا".

وأصبحت السعودية، المرشح الأول لاستضافة مونديال 2034، بعد تلقيها الدعم من عدد كبير من المنتخبات الآسيوية، من أجل استضافة البطولة. 

وكانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو توفير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة، وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وأكد محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء فى بيان رسمى نقله الاتحاد السعودى لكرة القدم: "أن رغبة المملكة العربية السعودية في استضافة كأس العالم 2034 تعد انعكاسًا لما وصلت إليه، ولله الحمد، من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم."

وأضاف:"نية الاستضافة تأتي تأكيدًا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمّة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، وهو ما دأبت المملكة على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أعلن عن اختيار المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030، في حين ستستضيف أوروجواي والأرجنتين وباراجواي المباريات الافتتاحية للاحتفال بالذكرى المئوية للبطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة